الخميس 2024/05/02 الساعة 02:26 AM

عُمان تترأس اجتماع الدورة الـ156 للمجلس الوزاري الخليجي - الرياض

الأحد, 11 يونيو, 2023 - 06:51 مساءً
عُمان تترأس اجتماع الدورة الـ156 للمجلس الوزاري الخليجي - الرياض
المهرة خبور -  وكالات

 

ترأست سلطنة عُمان، اليوم الأحد، اجتماع الدورة الـ156 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بوفد يرأسه وزير الخارجية بدر البوسعيدي، والذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتناول الاجتماع الذي ترأس تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون الرامية إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك والجهود المبذولة في هذا الشأن، وإقرار سبل مواصلة تلكم الجهود وخاصة في مجالات التكامل التنموي والاقتصادي.

 

وقال وزير الخارجية العماني إن ما تحقق يدعو إلى مواصلة الجهود؛ صونًا للمكتسبات، وتطلعًا للمزيد من المنجزات وخاصة في مسارات المواطنة والاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، بما يحفظ لمسيرة النماء والازدهار ديمومتها واستدامتها.

 

وأكَّد البوسعيدي أنَّ نهج السلام والتعاون هو السبيل الأوحد والنموذج المثالي الأسلم للمنطقة والعالم، مشيدًا بما تشهده المنطقة من تطورات واعدة للعلاقات الإقليمية، وهو ما يؤسس لانطلاق مرحلة جديدة من التنمية والرخاء للجميع.

 

وحول التحديات البيئية والمناخية التي يواجهها العالم، أوضح الوزير العماني أن الدول الأعضاء تتبع نهجًا متوازنًا عبر الانتقال المتدرج للتقليل من انبعاثات الكربون الضار وهو ما يتطلب المزيد من التعاون والشراكة بين القطاعات كافة، ودعم الابتكار وبناء القدرات وتبني أفضل الممارسات والتجارب، من أجل ضمان مستقبل أكثر استدامة واستقرار.


اقراء ايضاً