الجمعة 2020/09/25 الساعة 06:15 AM
آخر الأخبار
المهرة : الجزع والسلام ينهيان الجولة الأولى من الدوري التصنيفي بالتعادل الإيجابي الحكومة ترد بالأرقام على تهديدات السلطة المحلية بحضرموت بوقف تصدير النفط المهرة : الوكيل الجعفري يناقش مع مديرالغيضة القضايا المتعلقة بمشاريع الخدمات العامة وآليات تحقيق الأمن المهرة : الوكيل الجعفري يتسلّم نسخة من العدد الثاني من مجلة "ذهيت" ويشيد بدور الإدارة العامة لتنمية المرأة عدن : مليشيا الإنتقالي تختطف مدير أحواض معالجة مياة الصرف الصحي الحضرمي يحمل ميليشيا الحوثي مسئولية الكارثة الإنسانية التي تعيشها اليمن رئيس الجمهورية يدعو لاستنفار دولي لمساندة اليمن واليمنيين وإنهاء انقلاب الحوثي وقضية صافر عرض كرنفالي في شوارع مدينة مأرب احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر رئيس الوزراء المكلف يستقبل ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع لاستكمال مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة محافظ شبوة يوقع عقود سفلتة شوارع مدينة عزان والمدخل الشرقي لمدينة نصاب وشق عقبة مالح ببيحان

رئيس الوزراء الياباني يقرر التنحي عن منصبه لأسباب صحية

الجمعة, 28 أغسطس, 2020 - 06:11 مساءً
رئيس الوزراء الياباني يقرر التنحي عن منصبه لأسباب صحية
المهرة خبور -  وكالات

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي استقالته من منصبه لأسباب صحية. ويعاني آبي مرض التهاب القولون التقرحي منذ سنوات، وأثار تردده على المستشفى في الآونة الأخيرة تساؤلات بشأن إمكانية بقائه بمنصبه حتى نهاية فترة ولايته في سبتمبر/أيلول من العام المقبل.

وقال آبي -وهو أطول من بقي بمنصب رئاسة الوزراء في اليابان- إنه قرر الاستقالة من زعامة الحزب الحاكم ومن ثم من رئاسة الوزراء لتدهور حالته الصحية، مضيفا أنه يعتذر للمواطنين "من أعماق قلبه" لعدم استطاعته الوفاء بمهام المنصب.

وبالنسبة لمن سيخلفه في المنصب، أوضح آبي أن القرار بهذا الشأن ليس في يده. ويعكس ذلك الارتباك داخل الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم للتوصل لمن سيتزعم الحزب خلفا لآبي.

وأشار آبي إلى أنه سيواصل أداء مهام المنصب الذي يتولاه منذ نهاية 2012 إلى حين تعيين رئيس جديد للحكومة. وقال إن حالته الصحية بدأت في التدهور منتصف الشهر الماضي تقريبا ولم يشأ أن يؤثر ذلك سلبا على قرارات سياسية مهمة.

يذكر أن آبي كان قد سبق أن استقال من منصب رئيس الحكومة بعد عام على ولايته الأولى عام 2007، بعدما اشتد عليه مرض مزمن في الأمعاء.


اقراء ايضاً