الجمعة 2022/01/28 الساعة 03:01 PM

الخارجية الإيرانية :السفير إيرلو عاد من صنعاء الى طهران من أجل العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا

السبت, 18 ديسمبر, 2021 - 07:36 مساءً
الخارجية الإيرانية :السفير إيرلو عاد من صنعاء الى طهران من أجل العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا
المهرة خبور -  متابعات

 

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده ان السفير الإيراني لدى صنعاء عاد الى طهران من أجل العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.


وأفادت وسائل إعلامية إن السفير الإيراني لدى جماعة الحوثيين حسن إيرلو غادر اليوم السبت، مطار صنعاء الدولي على متن طائرة خاصة متوجها إلى مدينة البصرة العراقية بعد يوم من اشتراط السعودية مغادرته مقابل إطلاق رهائن وأسرى سعوديين.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن مصدر دبلوماسي إن طائرة عسكرية تابعة للقوات العراقية نقلت إيرلو من المطار إلى البصرة جنوبي العراق مساء اليوم السبت، بينما أقلته سيارة اسعاف خاصة وسط إجراءات أمنية مشددة.


وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، أكدت أن التحالف التحالف بقيادة السعودية رفض مغادرة السفير الإيراني من صنعاء إلى إيران، الأمر الذي رفضه التحالف مشترطا عبر العراق أو عمان وإطلاق رهائن وأسرى سعوديين.

 

وأبلغت جماعة الحوثي الرياض أن إيرلو بحاجة إلى المغادرة للحصول على علاج طبي أفضل بعد إصابته بـ Covid-19، لكن المسؤولين الإقليميين قالوا إن إيرلو لا يزال يعقد اجتماعات في اليمن وقالوا إنه لا توجد علامات على إصابته بـ Covid-19.

 

وفي أكتوبر من العام الماضي، أعلنت إيران وصول سفيرها الجديد إلى صنعاء حسن ايرلو وهو ما أثار موجة جدل بين أوساط اليمنيين، واعتبرته الحكومة اليمنية تدخلاً سافراً وانتهاكاً للقوانين الدولية.


اقراء ايضاً