الثلاثاء 2022/12/06 الساعة 02:31 PM
آخر الأخبار

عدن .. عودة خدمات شركة "YOU" للاتصالات بعد أشهر من إغلاقها

الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2022 - 04:55 مساءً
عدن .. عودة خدمات شركة "YOU" للاتصالات بعد أشهر من إغلاقها
المهرة خبور -  متابعات

 


عاودت الشركة العمانية اليمنية المتحدة للاتصالات (YUO) ، العمل لساعات في العاصمة المؤقتة عدن، مساء الإثنين، لينقطع البث بعد مرور عدة ساعات من عودته الضعيفة والمتقطعة.

وقالت مصادر في عدن، أحدهم  إن "السلطات في مدينة عدن سمحت لشركة (YUO ) للاتصالات بتشغيل أبراجها في مدينة عدن غداة تفاهمات مع إدارة الشركة تضمنت إعادة كافة خدمات الشركة المتعلقة بالاتصالات على إن توقف خدمة الإنترنت السريع (4G) التابعة للشركة".

وأضافت المصادر "إن خدمات الإنترنت الخاصة بالشركة من المرجح إن تعود للنظام القديم (2G) خلال هذه الفترة".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشركة تسعى بشكل رئيسي إلى إعادة خدماتها في عدن وتعويض غيابها عن سوق الإتصالات في عدن، لكنها من المرجح أن تعيد محاولاتها لتشغيل خدمات(4G) ".

وتقول المصادر إن قيادات في السلطة المحلية بعدن ووزارة الاتصالات أجروا لقاءات مع ممثلين عن الشركة، والاتصال مع الإدارة العامة للشركة في صنعاء أفضت في مجملها "إلى إعادة تشغيل خدمات الشركة المتوقفة منذ أكثر من ثلاثة أشهر".


وفيما لم تصدر شركة YUO للاتصالات والسلطات المحلية في مدينة عدن أي بيان عن إعادة تشغيل خدمات الشركة، قال موقع "المصدر أونلاين"، إن قوات أمنية في المدينة الواقع جنوب اليمن عادت وأغلقت جميع الأبراج الخاصة ببث خدمات شركة YOU بعد ساعات من إعادة تشغيلها بصورة غامضة.

وكانت السلطات الحاكمة في عدن أوقفت، في أواخر يونيو الماضي، بث الشركة وفرضت الحجز التحفظي على أجهزتها وأبراجها، منطلقة في ذلك من بيان وزارة الاتصالات الحكومية والتي أعلنت نهاية العام الماضي رفضها عملية البيع التي أجرتها شركة أم تي إن الدولية لحصتها البالغة 95 بالمائة بالشركة التي كانت تحم الإسم ذاته في اليمن، قبل أن يستحوذ عليها الحوثيون ويغيرو اسمها إلى شركة YOU.

الجدير بالذكر أن المحكمة التجارية في عدن كانت قد بدأت النظر في دعوى رفعتها الشركة على الحكومة، وعقدت عدة جلسات، لكن الغموض ذاته الذي يكتنف ملف الاتصالات في اليمن، غطى على إجراءات المحاكمة، في الوقت الذي دشنت جماعة الحوثي خدمة الانترنت من الجيل الربع في يمن موبايل، ومؤخراً أطلقت الخدمة عبر أجهزة جديدة مرتبطة بشبكة يمن نت والهاتف الأرضي.


اقراء ايضاً