الإثنين 2020/10/26 الساعة 01:47 PM

اختتام منافسات الجولة الاولى من الدوري التصنيفي لكرة القدم لاندية محافظة المهرة2020 م.

الأحد, 27 سبتمبر, 2020 - 03:53 مساءً
اختتام منافسات الجولة الاولى من الدوري التصنيفي لكرة القدم لاندية محافظة المهرة2020 م.
المهرة خبور -  متابعات

 

 

الغيضة /تقرير/ مختار باداس.

اختتمت عصر يوم الخميس 24 سبتمبر 2020 م منافسات الجولة الاولى لدوري أندية المهرة التصنيفي لكرة القدم، وكان قد جمع لقاء مسك اختتام الجوله الاولى للدوري فريقي الجزع والسلام ،وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكلاً منهما ،سجل هدف الجزع عبدالله محمد سعيد ،واحرز هدف السلام اللاعب هاني سالم من ركلة جزاء ، ونال جائزه افضل لاعب في المباراة اللاعب حمدي محمود الباني من نادي الجزع.

هذا وكانت قد انطلقت  منافسات بطولة الدوري التصنيفي لكرة القدم لاندية محافظة المهرة ،الذي ينظمة الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع المهرة في 19 سبتمبر الجاري بمشاركة جميع اندية المهرة البالغ عددها (12) ناديا ، قسمت الى مجموعتين ،حيث ضمت المجموعة الاولى فرق اندية ( الجزع - حوف - شباب الغيضة- قشن- الساحل- السلام).
وفيما ضمت المجموعة الثانيه ،شباب سيحوت- المسيلة- خيبل- فرتك - ضبوت .
و قد استهل منافسات الدوري عصر يوم السبت 19 سبتمبر الجاري، فريقي ناديي   حوف والساحل وسط حضور ا جماهيري حاشد   وشخصيات رياضيه بارزة من الانديه الرياضيه والاتحادات ، وحسم لقاء افتتاح البطوله لمصلحة فريف نادي الساحل الذي خرج فائزاً باربعة اهداف دون مقابل.
ادار اللقاء طاقم تحكيمي محلي.
 وحظي اللقاء بنقل اذاعي مباشر لاحداث المباراة عبر اذاعة المهرة المحلية ،بصوت المعلق.(شريف المعمري).
وقد لعب ضمن مباريات جولة الاسبوع الاول فريقي الساحل وحوف وانتهاء اللقاء بفوز مريح لفرق الساحل باربعة اهداف دون مقابل، وتعادل شباب الغيضة وقشن بهدف لمثله ،وتعادل الجاران شباب سيحوت واتحاد المسيلة بهدف لكلاً منهما ، وفاز فرتك على خيبل بثلاثة اهداف مقابل هدف ،واكتسح ضبوت منافسه الأخوين باربعة اهداف دون مقابل ،وفي المباراة
  المؤجلة لناديي الجزع والسلام تقاسم الفريقين نقاط اللقاء بعد تعادلهما بهدف لمثله .

تصدر فرق المجموعة الاولى نادي الساحل ،برصيد 3 نقاط.
وتصدر فرق المجموعة الثانيه نادي ضبوت برصيد ثلاث نقاط .


تصدر قائمه الهدافين اللاعب فيصل صلاح برصيد ثلاث اهداف .

وبلغت اجمالي الكروت الصفراء 22 بطاقة صفراء.
واجمالي الاهداف المسجلة فى الجولة الاولى من الدوري 18 هدف .

مجموع جوائز الافضلية ست جوائز حصل عليها كلاً من ،صالح فيصل معيبد ،من نادي الساحل.
واللاعب مبارك مسلم ثابت ،من نادي قشن.
عبد المجيد سعيد ،من نادي شباب سيحوت.
ومحمد صالح خليفه ،من نادي فرتك.
ومحمد ناجم ،من نادي ضبوت.
اللاعب حمدي محمود الباني ،من نادي الجزع.


 


استعدادات الانديه للبطولة.
---------------------

في اطار استعدادات الانديه الرياضية للبطولة  تعاقدت معظم الانديه مع مدربين من خارج المحافظة وذلك لقيادة فرقها الكروية في البطولة ،حيث تعاقدت ادارة نادي شباب الغيضة مع المدرب الوطني حميد قريشي، وتعاقد نادي فرتك مع المدرب محمد عبدالله مكنون ،وتعاقد نادي خيبل مع المدرب الخضر فضل ،وفيما يقود فريق نادي الساحل الكروي الاول المدرب محمد جمعان باسيود،ونجحت ادارة نادي قشن في التعاقد مع المدرب احمد عوض العليي، وأبرمت ادارة نادي ضبوت عقدا مع صادق كرامة الجابري،وتعاقد نادي المسيلة مع مانع علوان،واسندت ادارة نادي شباب سيحوت مهمة تدريب فريق ناديها الأول لكرة القدم في منافسات الدوري التصنيفي لاندية المهرة للمدرب سعد عوض السيباني ، وايضا استقطبت عدد من الانديه لاعبين من خارج المحافظة لتعزيز صفوف فرقها الكروية خلال مباريات الدوري التصنيفي لكرة القدم لاندية المهرة تطلعا لتحقيق مراكز مشرفة في بطولة الانديه المهرية  الحالية .

 


المباريات الوديه قبل البطوله.
-------------------------
قبيل اطلاق البطولة الكروية خاضت معظم الانديه الرياضيه مباريات وديه ،حيث التقى .
 في مباراة كروية ودية ممتعه وجميلة جرت احداثة على ملعب مخبال بمدينة الغيضة جمعت بين فريقي الزعيم فرتك الحصويني والعريق " اصفر" العاصمة شباب الغيضة ،وقد انتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدفين لمثلة،  قدم الفريقين فاصلا كرويا أطرب الحاضرين .
سجل لفريق الشباب نجم المباراة المتالق فهد عوض هدفين جميلة.
وفيما جاءت اهداف فرتك بتوقيع احمد ابوحليمة من ركلة جزاء،والفنان علي حمدون .
لعب فريق نادي شباب الغيضة بقيادة المدرب الوطني حميد قريشي ، وقاد فريق فرتك المدرب محمد عبدالله مكنون.

وفي اللقاء الودي الثاني تمكن فريق نادي حوف لكرة القدم في مباراته التجريبية الاولى من تحقيق الفوز على نظيره فريق ضبوت بهدفين نظيفين في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب مخبال المعشب بمدينة الغيضة.
حيث احسن مهاجمو حوف في الدقائق الاولى من المباراة ترتيب الهجمات واستغلال الفرص والتسجيل مبكرا في بدايه الشوط الاول عبر اللاعب نواف محمد وقبل نهاية الشوط نفسه بوسطة نسيم محمد ،وبتلك النتيجةخرج " حوف" فائزا بهدفين نظيفين من لقائه الودي الأول ،بقيادة مدربة سعد باكريت.

هذا وكانت قد اوقعت قرعة الدوري التصنيفي لاندية محافظة المهرة نادي حوف ضمن فرق المجموعة الاولى بجانب اندية- الجزع - شباب الغيضة - السلام- الساحل- قشن .

وفي اللقاء الثالث الودي للاندية الرياضية في محافظة المهرة استعدادا لبطولة الدوري التصنيفي لكرة القدم ،تغلب فريق نادي قشن على شقيقه فريق شباب سيحوت بهدفا وحيد سجله اللاعب حميد حمدان.


وقفات .
--------------
سيفتقد فريق نادي شباب الغيضة لخدمات مهاجمة الكبير " امين خويدم " الذي سيغيب عن المشاركة مع فريقه في منافسات الدوري بعد تعرضه للاصابة في كاحل القدم اليسرى في اخر تمرين مع الفريق منذ حوالي يومين.

اتحاد فرع كره القدم في المهرة شكل لجنة فنية لتسيير الدوري التصنيفي لاندية المحافظة، برئاسه احمد عبدالله نوفع،وعضوية كلا من عمر كرامة بريدان
وعبدالله يسلم مبارك.

اعلاميي البطوله، الاعلامي الدولي مختار محمد باداس ، ومراد عبدالرزاق العوبثاني المتحدث رسمي للاتحاد .
وشريف المعمري ( ملعق رياضي لاذاعه المهرة). 

فرع اتحاد كرة القدم بالمهرة في مستهل  الدوري قررتاجيل مباراة افتتاح الدوري التي كان طرفيها الجزع والسلام ،نتيجة لوفاة رئيس نادي السلام الرياضي الفقيد عبدالله مرزوق نصيب الذي توفى في سلطنه عمان يوم الخميس الماضي بعد معاناة مريرة مع مرض العضال ،سائلين الله أن يغفر له   ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون.


اقراء ايضاً