السبت 2021/09/18 الساعة 05:13 PM
آخر الأخبار
إدارة شرطة السير الغيضة تضبط كمية من أجهزة الونان والسفتي المقلد للطوارئ وسيارات الشرطة السقطري يقود فحمان لاكتساح العروبة في الدوري اليمني مأرب : تحالف الأحزاب يدين محاولة اغتيال الشيخ بن غريب ويدعو لفتح تحقيق والكشف عن الجناة صنعاء : وسط تنديد حقوقي واسع جماعة الحوثي تعدم تسعة من أبناء تهامة بتهمة الاشتراك في اغتيال الصماد وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن ويؤكد دعم وتسهيل الحكومة لمهامه المهرة : مستشفى الغيضة المركزي يستلم جهاز فل اتوماتيك دعماً من منظمة الصحة العالمية وزير الداخلية يستمع الى احتياجات ومطالب المتظاهرين بتريم حضرموت ويؤكد إن حرية التعبير مكفولة المهرة : الفريق العماني المستكشف لبئر برهوت يهدي السلطة المحلية درع الشكر لجهودها في تسهيل مهمة البحث أبين : الجيش يتمكن من دحر مليشيات الحوثي ويتقدم نحو محافظة البيضاء الرئيس هادي للمبعوث الأمريكي نؤيد كل الجهود الدولية للتوصل الى سلام دائم وفق المرجعيات الثلاث

الاتحاد الآسيوي يعلن رسميًا تأهل اليمن للنهائيات الآسيوية

الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 10:07 مساءً
الاتحاد الآسيوي يعلن رسميًا تأهل اليمن للنهائيات الآسيوية
المهرة خبور -  متابعات

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً تأهل منتخب اليمن للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا 2020.


وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، اليوم الاثنين، عن اكتملت قائمة المنتخبات الـ15 المتأهلة إلى نهائيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020.


ونجح منتخب اليابان حامل اللقب والذي توج بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل، في التأهل إلى جانب منتخبات عمان والسعودية والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية التي فازت باللقب مرتين من قبل.


كما ضمت قائمة المتأهلين منتخبات قطر وإيران وأوزبكستان التي كانت نجحت في الفوز بلقب البطولة مرة واحدة في تاريخها.


وتأهل أيضاً منتخب الإمارات ثاني نسخة عام 1990 بعد تحقيق ثلاثة انتصارات في المجموعة السادسة، وتأهلت أستراليا أيضاً بعد تصدر المجموعة الثامنة.


وشهدت التصفيات تأهل منتخب طاجيكستان وصيف حامل اللقب والذي قدمت عروضاً قوية في النسخة الماضية، عقب فوزه بصدارة المجموعة الأولى. كما تأهلت الهند بعد تصدرها للمجموعة الثانية.


وأضاف الاتحاد الآسيوي بالقول "نجح منتخب اليمن في العودة إلى النهائيات من جديد بعد غياب استمر من عام 2002".


كما تأهلت بمقاعد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني كل من إندونيسيا وأوزبكستان وعمان.

 

وستكون البطاقة الأخيرة في النهائيات مخصصة للدولة المضيفة، علماً بأن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أوصت بإقامة البطولة في البحرين.


اقراء ايضاً