الإثنين 2020/02/24 الساعة 11:10 PM

تقرير أممي يكشف انتهاكات مليشيات الحوثي بـ"صنعاء" والحزام الأمني بـ"عدن"

الأحد, 09 فبراير, 2020 - 01:11 مساءً
تقرير أممي يكشف انتهاكات مليشيات الحوثي بـ"صنعاء" والحزام الأمني بـ"عدن"

[ خلال تقديم فريق الخبراء تقرير لمجلس الأمن ]

المهرة خبور -  متابعات

كشف فريق الخبراء الدوليين، المعيّن من لجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، عن الأعمال التي تنتهك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والتي ارتكبتها مختلف أطراف الصراع في اليمن.

 

واستعرض التقرير أبرز الانتهاكات التي قامت بها قوات التحالف، وتحديدا قصف كلية المجتمع في ذمار منتصف أغسطس 2019، والتي أدت إلى مقتل نحو 100 من المختطفين الذين كانوا في الكلية المستهدفة، إضافة إلى جرح نحو 40 أخرين.

 

وذكر التقرير، إحالة ثلاثة أفراد أحيلوا إلى مكتب النائب بعدن، وذلك فيما يخص الغارة الجوية التي قام بها طيران التحالف، والذي استهدف الصالة الكبرى بصنعاء، في أكتوبر 2016، مشيرا إلى أنه "بعث الفريق برسالة إلى حكومة اليمن في هذا الصدد وهو في انتظار رد عليها".

 

التقرير استعرض كذلك أبرز الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحزام الأمني التابعة للإمارات، في مدينة عدن، مشيرا إلى أنها "لا تخضع لسيطرة حكومة اليمن". مؤكدا أن الفريق تلقى معلومات عن 54 شخصا تعرضوا للاعتقال والاحتجاز التعسفيين وللاختفاء القسري على يد قوات الحزام الأمني في عدن بين عامي 2016 و 2019.

 

وأوضح التقرير الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي ضد معارضيها في العاصمة صنعاء، مشيرا إلى الإنتهاكات المتعلقة بارتكاب جرائم جنسية ضد معارضيها، وإصدار أحكام بالإعدام على المخالفين لها، وكذا تجنيد الأطفال، وإخراجهم من المدارس وإلحاقهم بجبهات القتال دون معرفة أسرهم.


اقراء ايضاً