الإثنين 2022/06/27 الساعة 12:20 AM

بمناسبة يوم الصحافة اليمنية.. نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن المختطفين والناشطين ينظمون حملة الكترونية

الخميس, 09 يونيو, 2022 - 06:02 مساءً
بمناسبة يوم الصحافة اليمنية.. نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن المختطفين والناشطين ينظمون حملة الكترونية
المهرة خبور -  متابعات

 

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن غضبها الشديد وألمها جراء إصرار مليشيا الحوثي، اختطاف الزملاء الصحفيين عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري، وأكرم الوليدي، وحارث حميد، وإصدار حكم جائر بإعدامهم بعد اختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم منذ العام 2015م في ظل صلف وتعنت في رفض كل المطالب المحلية والدولية الداعية إلى إطلاق سراحهم.
 
وأشارت النقابة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الثالث من مايو، الى استمرار اعتقال الحوثيين ثلاثة صحفيين آخرين ( محمد عبده الصلاحي، محمد علي الجنيد، يونس عبدالسلام ) في المعتقلات في ظل ظروف احتجاز قاسية وغير قانونية.
 
 

ودعت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)، الى التفاعل مع حملة الكترونية ستنطلق مساء اليوم الخميس، للتضامن مع الصحفيين المختطفين .

 

وقال بيان صادر عن المنظمة "نهيب بجميع الصحفيين والاعلاميين والناشطين والمهتمين، والمؤسسات الاعلامية والمنظمات الحقوقية، للمشاركة الفاعلة وإحياء يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف 9 يونيو من كل عام".

 

وحسب البيان" فإن الحملة "ستنطلق الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الموافق 9 يونيو تحت هشتاق: #يوم_الصحافه_اليمنيه ‎#YemeniPressDay".

 

وتهدف الحملة وفقاً لبيان المنظمة الى "تعزيز روح التضامن بين زملاء المھنة، والتضامن مع الصحفيين اليمنيين وعلى رأسهم الصحفيين المختطفين والمعتقلين".

 

كما تهدف الى "تسليط الضوء على حالة الصحافة ووضع الصحفيين في اليمن، ولفت الانتباه للصحافة والصحفيين اليمنيين وضرورة توفير الحماية لهم واحترام حقوقهم، وبما يسهم في منع إفلات مرتكبي الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين من العقاب".


اقراء ايضاً