الجمعة 2021/02/26 الساعة 10:07 AM
آخر الأخبار
محافظ شبوة يفتتح مشروع تشغيل عدد من آبار حقل الشبيكة بمنظومة الطاقة الشمسية أمين محلي المهرة يناقش مع منسق المنظمة الدولية للهجرة أهم التدخلات الممكنة في المحافظة مدير مكتب الزراعة بالمهرة يناقش مع وكالة المنشآت الصغيرة والأصفر smeps التنسيق لتدريب المستفيدين من مشروع الطوارئ لاستمرارية الأعمال وزير الداخلية يؤكد على أهمية الإسراع في تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض رئيس الوزراء يشارك في فعالية دعم الاستثمار في مجال الطاقة بالدول الهشة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة "مارك لوكوك"يدعو دول الخليج لدرء المجاعة في اليمن المحافظ "بن ياسر" يفتتح مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق المدخل الشمالي لمدينة الغيضة بتمويل من السلطة المحلية محافظ المهرة "بن ياسر" يعزي في وفاة الفنان المسرحي العدني "رائد طه" بتمويل ودعم عماني سخي.. المهرة توزع الدفعة الأولى للكتاب المدرسي والمحافظ يشكر عمان على دعمها الدائم للمهرة المهرة .. لقاء يجمع المحافظ مع السلطان محمد آل عفرار و قيادة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى لتوحيد صف المهرة

مسؤول أممي: نحتاج 4 مليارات دولار لتمويل العمليات الإنسانية في اليمن

الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 05:50 مساءً
مسؤول أممي: نحتاج 4 مليارات دولار لتمويل العمليات الإنسانية في اليمن
المهرة خبور -  متابعات

 

دعا منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة مارك لوكوك، لجمع نحو 4 مليارات دولار في عام 2021 لتمويل العمليات الإنسانية في اليمن.


وقال لوكوك -خلال اجتماع عبر الفيديو لمجلس الأمن يوم الخميس- إن "القتال في مأرب والقصف والغارات من أعنف ما رأيناه منذ بدء الحرب في اليمن".


وحذر المسؤول الأممي من أن اليمن "يسرع الخطى نحو أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود".


وقال لوكوك: "بلغت معدلات سوء التغذية في اليمن مستويات قياسية؛ فهناك نحو 400 ألف طفل دون سن الخامسة يعانون سوء تغذية حاد بجميع أنحاء البلاد، وهؤلاء الأطفال في الأسابيع والأشهر الأخيرة (من حياتهم)".


وأضاف: "في جميع أنحاء اليمن، يعاني أكثر من 16 مليونا من الجوع؛ بما في ذلك 5 ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة".


ولفت إلى أن "خطة استجابة الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن هذا العام ستحتاج إلى حوالي 4 مليارات دولار".


وأشار أنه "في عام 2020، تلقت المساعدات الإنسانية في اليمن تمويلا بنحو 1.9 مليار دولار؛ أي نصف ما كنا بحاجة إليه؛ ونتيجة لذلك، كما قلنا لكم مرات عديدة، يتعين علينا إغلاق الكثير من البرامج الإغاثية التي يحتاجها ملايين الأشخاص"


وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش سيعقد مطلع مارس/آذار المقبل حدثا افتراضيا رفيع المستوى لتقديم التبرعات للأزمة اليمنية، وستشترك في استضافته السويد وسويسرا.


واختتم المسؤول الأممي إفادته بدعوة الأطراف اليمنية إلى وقف التصعيد الخطير، ليس فحسب في محافظة مأرب (شرق)، ولكن في جميع أنحاء البلاد، واستئناف العملية السياسية".

 


اقراء ايضاً