الإثنين 2021/01/18 الساعة 10:05 PM
آخر الأخبار
ليوناردو: نترقب مصير ميسي.. ولن نتوسل إلى نيمار ومبابي بعد التوسعة وزيادة الطاقة الاستيعابية للقسم .. الوكيل بن حزحيز ومدير عام شحن يفتتحان قسم النساء بمركز السلطان قابوس الصحي بالمديرية المهرة .. برعاية المحافظ ورئيس جامعة حضرموت لأول مرة مناقشة رسائل ماجستير بالمهرة مدير عام مديرية المسيلة يدشن مشروع الإمداد المائي للأسر المتضررة والنازحة بتمويل من مؤسسة السبيل للتنمية الوكيل بن عليان يدشن امتحانات الفصل الدراسي الاول بمركز المهرة التعليمي التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الميسري يعلن رسميا عن موقفه السياسي من قرارات الرئيس هادي بتعيين الدكتور بن دغر أمين عام محلي المهرة يدشن توزيع مبالغ مالية ل 45 يتيم من مختلف مديريات المحافظة صندوق النظافة بالمهرة يغلق عدد من المحلات التجارية والمطاعم المخالفة مسؤول حكومي: الانتقالي شريك في الحكومة وليس شريك في الرئاسة و دخوله الحكومة كان مشروط مديرة تنمية المرأة تناقش مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر مشروع الثروة الحيوانية

مصدر حكومي: لا إعلان عن حكومة جديدة قبل التزام الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض

الخميس, 26 نوفمبر, 2020 - 05:36 مساءً
مصدر حكومي: لا إعلان عن حكومة جديدة قبل التزام الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض
المهرة خبور -  متابعات


نفى مصدر حكومي يمني اليوم الخميس الإعلان عن حكومة جديدة ما لم يلتزم المجلس الانتقالي بتنفيذ اتفاق الرياض.
 
ونقلت قناة الجزيرة عن المصدر قوله "لا إعلان عن حكومة جديدة قبل التزام المجلس الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض".
 
وفي وقت سابق اليوم، قال محمد قيزان، وكيل وزارة الإعلام اليمنية، إن إعلان تشكيل الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض سيضع البلد تحت رحمة المليشيات.

 
وأضاف قيزان -في تغريدة بحسابه على تويتر- "‏إذا أُعلنت الحكومة قبل تنفيذ الشق الأمني والعسكري بحسب اتفاق الرياض، فلن تعود إلى ‎عدن".

 
وتابع قيزان "إن عاد بعض الوزراء فسيكونون تحت رحمة ‎مليشيات الانتقالي والتعنت ‎الإماراتي، وسيتم بعد ذلك الضغط للقبول بالتفاوض مع ‎الحوثي دون أن يسلم السلاح  وتصبح اليمن تحت رحمة المليشيات شمالا وجنوبا".

 
وتأتي تحذيرات المسؤول اليمني بعد تسريبات تحدثت عن ضغوطات مارستها السعودية على الرئيس هادي، للإعلان عن الحكومة قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، مقابل تطمينات من المسؤولين السعوديين بتنفيذ ذلك لاحقاً.

 
وأمس الأربعاء، التقى الرئيس هادي بنائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، وبحثا سُبل تنفيذ اتفاق الرياض وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

 
بالتزامن من ذلك، طالبت الأحزاب والمكونات والسياسية اليمنية، في بيان لها، بسرعة تشكيل الحكومة الجديدة بعد تنفيذ الترتيبات العسكرية والأمنية وفقاً للاتفاق وآلية تسريعه .


اقراء ايضاً