السبت 2020/10/24 الساعة 12:01 AM

سقطرى :هيئة المصائد تؤكد قيام سفن اجنبية بالتجريف في مياه الجزر

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 06:38 مساءً
سقطرى :هيئة المصائد تؤكد قيام سفن اجنبية بالتجريف في مياه الجزر
المهرة خبور -  متابعات

 


أكدت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة  سقطرى، تعرض مياه جزر الارخبيل للاصطياد والتجريف من قبل السفن الاجنبية.

وقال موقع "حرف24" أنه خلال اجتماع لمدير عام الهيئة بسقطرى احمد علي عثمان، بأعضاء المجلس الاداري لجمعيتي سمكيتين من جزيرة عبدالكوري، ان مياه الجزر بالارخبيل تتعرض للاصطياد والتجريف من قبل السفن الاجنبية وخاصة في فصل الخريف وأوقات اضطرب البحر.  
وناقش اللقاء، ما تتعرض له مياه الجزر للاصطياد والتجريف من قبل السفن الاجنبية الى جانب مناقشه مشكلة الاصطياد العشوائي من قبل أصحاب العباري الوافدة دون الرجوع إلى الجهات المختصة في جزيرتي عبدالكوري وسمحة وادارة الجمعيتين.  

شدد مدير عام الهيئة علي ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالثروة السمكية للحفاظ على المخزون السمكي والأحياء المائية.

وفي السياق، أشار المجلس الاداري لجمعيتي جزيرة عبدالكوري إلى مشكلة انعدام المشتقات النفطية وتاثيرها على الصيادين وتوقفهم عن ممارسة الاصطياد وتوفير مصدر العيش لهم ولأسرهم.

وخرج الاجتماع بتعميم الى مالكي العباري بضرورة الالتزام بطرق الاصطياد التقليدية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في عبدالكوري وسمحه وادارة الجمعيات السمكية.
كما اقر مخاطبة الجهات الداعمة بضرورة استكمال تعويض الصيادين المتضررين من الاعاصير، وكذا الجلوس مع إدارة مصنع برايم للأسماك لتوفير المشتقات النفطية وذلك بحسب الاتفاقيات التي وقعت مع ادارة المصنع من قبل الجمعيات السمكية


اقراء ايضاً