الجمعة 2021/02/26 الساعة 09:15 AM
آخر الأخبار
محافظ شبوة يفتتح مشروع تشغيل عدد من آبار حقل الشبيكة بمنظومة الطاقة الشمسية أمين محلي المهرة يناقش مع منسق المنظمة الدولية للهجرة أهم التدخلات الممكنة في المحافظة مدير مكتب الزراعة بالمهرة يناقش مع وكالة المنشآت الصغيرة والأصفر smeps التنسيق لتدريب المستفيدين من مشروع الطوارئ لاستمرارية الأعمال وزير الداخلية يؤكد على أهمية الإسراع في تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض رئيس الوزراء يشارك في فعالية دعم الاستثمار في مجال الطاقة بالدول الهشة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة "مارك لوكوك"يدعو دول الخليج لدرء المجاعة في اليمن المحافظ "بن ياسر" يفتتح مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق المدخل الشمالي لمدينة الغيضة بتمويل من السلطة المحلية محافظ المهرة "بن ياسر" يعزي في وفاة الفنان المسرحي العدني "رائد طه" بتمويل ودعم عماني سخي.. المهرة توزع الدفعة الأولى للكتاب المدرسي والمحافظ يشكر عمان على دعمها الدائم للمهرة المهرة .. لقاء يجمع المحافظ مع السلطان محمد آل عفرار و قيادة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى لتوحيد صف المهرة

سقطرى ..الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد مؤتمره التأسيس

الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 - 03:46 مساءً
سقطرى ..الائتلاف الوطني الجنوبي يعقد مؤتمره التأسيس
المهرة خبور -  متابعات

 

عقدت اللجنة التحضيرية لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي الأربعاء، المؤتمر التأسيسي لإنشاء فرع الائتلاف بمحافظة سقطرى تزامناً مع الذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ57 لثورة الـ14 اكتوبر المجيدتين.
 
وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رحب مدير عام مدير عام مديرية حديبوه أمجد محمد ثاني  في كلمة له بانعقاد مؤتمر فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في المحافظة باعتباره جزء فاعل من المكونات الجنوبية الوطنية متمنيا لهم كل التوفيق في مسيرتهم الوطنية. كما رحب بالقيادة السياسية بقيادة عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادة المحافظة ممثلة برمزي محروس محافظ سقطرى بمناسبة أعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر.
 

من جانبه قال رئيس اللجنة التأسيسية للائتلاف الأستاذ أحمد جمعان إن الائتلاف يضم أكثر من 13 مكونا تمثل كافة أطياف العمل السياسي في جنوب اليمن والمؤمنة بالشراكة والديمقراطية واستعادة الدولة وشرعيتها والتأسيس لحاضر ومستقبل اليمن الاتحادي الجديد.
 

وأكد على عدالة القضية الجنوبية ورفض الإساءة لها بادعاء الوصاية عليها من أي طرف كان كما نرفض التخوين والأحكام المسبقة علي الآخرين.
 

وجدد جمعان رفض الائتلاف المطلق لكل المشاريع التي تعمل على تفتيت الجنوب والنسيج الوطني، وكل ما من شأنه الإضرار بالوطن ونشر العنف والفوضى.

وفي ختام المؤتمر أقر المشاركون ترشيح بالتزكية أحمد جمعان رئيسا للائتلاف واحمد عبدالله الجدمهي نائبا للرئيس، وعمر أحمد باحارث أمينا للسر، وسعيد عامر أحمد مسؤولا للدائرة السياسية، وشفيق محمد بن عليان للدائرة التنظيمية، أحمد عيسى الرميلي مسئول الدائرة الإعلامية، وافراح سعيد أحمد مسؤولة دائرة المرأة، وصالح سعيد السومحي مسؤول دائرة الشباب، و مازن سعيد باحقيبة مسئول دائرة العلاقات، وسالمين سالم بدأهن مسؤول التوجيه والإرشاد، وخاتم محمد الرامهي مسؤول دائرة الفروع والمحليات، وعضوية كل من عمر علي عمر وسعد عبدالله فرجهي وأسماعيل محمد احمد ومبارك سليمان عجمهي. كما تم تزكية عيسى احمد رقابه مسئول الرقابة والتفتيش.


اقراء ايضاً