الخميس 2020/09/24 الساعة 11:34 AM

الائتلاف الجنوبي يدعو إلى مظاهرات في شبوة وسقطرى لدعم الشرعية

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 04:51 مساءً
الائتلاف الجنوبي يدعو إلى مظاهرات في شبوة وسقطرى لدعم الشرعية
المهرة خبور -  متابعات

دعا الائتلاف الوطني الجنوبي، اليوم الاثنين، الجماهير في المحافظات الجنوبية للاحتشاد في المسيرات التي دشنت من مديرية لودر بأبين وستستمر خلال الأيام المقبلة دعماً للحكومة الشرعية.

وفي بيان له، طالب الائتلاف أبناء محافظة سقطرى للاحتشاد الكبير في حديبو مركز المحافظة يوم غد الثلاثاء لدعم الحكومة وتأكيدًا على الشراكة الوطنية ورفض محاولات الإقصاء والتهميش والوصاية.

وشدد على ضرورة تسيير مظاهرات جماهيرية في المحافظات الجنوبية لمطالبة الدولة بفرض هيبتها والقيام بواجباتها تجاه المواطنين في المحافظات المحررة وإشراك وتمثيل كافة الأطراف الفاعلة في العملية السياسية.

وحث البيان أبناء محافظة شبوة على المشاركة الفاعلة في التظاهرة المقرر إقامتها الأحد المقبل في الـ16 من أغسطس في مدينة عتق، للتعبير عن وقوف أبناء المحافظة خلف القيادة السياسية في استعادة الدولة ودعم الدولة الاتحادية التي كفلت مبدأ الشراكة العادلة في السلطة والثروة.

ولفت الائتلاف إلى حاجة أبناء المحافظات الجنوبية للتعبير عن التنوع ومشاركة مختلف القوى السياسية والتيارات الوطنية التي تؤمن بالديمقراطية والشراكة السياسية والتداول السلمي للسلطة والوفاء لنضالات الشعب وتضحياته من أجل الحرية والمواطنة المتساوية والشراكة الوطنية.

وأكد دعمه لمعركة تحرير اليمن من جماعة الحوثي الانقلابية والوقوف خلف القيادة السياسية وبسط سيطرة الدولة على كافة التراب اليمني وبناء اليمن الاتحادي الذي توافقت عليه كل القوى الوطنية في مؤتمر الحوار الوطني على قاعدة الشراكة الوطنية والتوزيع العادل للسلطة والثروة.

ودعا بيان الائتلاف إلى العمل على تسريع آلية تنفيذ اتفاق الرياض بما يفضي إلى توحيد الجهود وإشراك كافة المكونات في الحكومة وإنجاز معركة استعادة الدولة.


اقراء ايضاً