الجمعة 2022/01/28 الساعة 03:29 PM

مليشيات الانتقالي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في عدن

الاربعاء, 14 أغسطس, 2019 - 06:51 مساءً
مليشيات الانتقالي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في عدن

[ اعتقلت مليشيات الانتقالي الجنوبي عددا من الناشطين في عدن ]

المهرة خبور -  متابعة خاصة

شهدت مديرية الشيخ عثمان في العاصمة المؤقتة عدن اشتباكات مسلحة، اليوم الأربعاء، عقب انتشار مليشيات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، بقيادة مدير أمن عدن المعزول شلال شائع.


وانتشرت عربات عسكرية عسكرية ومدرعات في مديرية الشيخ عثمان وفي مداخلها، واشتبكت مع مجاميع مسلحة، ونفذت حملة اعتقالات بحق ناشطين وآخرين لم تعرف هويتهم أو أسباب اعتقالهم.


وأفادت وسائل إعلامية موالية للمجلس الانتقالي بأن  الانتشار المسلح في مديرية الشيخ عثمان يأتي ضمن حملة أمنية لضبط الأمن ومنع حمل السلاح.


وكانت قد اندلعت اشتباكات في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء بين مجاميع مسلحة أسفرت عن مقتل مدني كان مارا بجوار جولة القاهرة في الشيخ عثمان.


وظلت مديرية الشيخ عثمان بعيدة عن سيطرة مليشيات الحزام الأمني الموالية للإمارات، وكان ينتشر فيها مسلحون يتبعون القيادي بالمقاومة وقائد اللواء الثالث مشاة العميد بسام المحضار.


وأصدر وزير الداخلية أحمد الميسري، اليوم الأربعاء، قرارات قضت بإقالة قيادات أمنية شاركت في انقلاب مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا على السلطة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وإحالتهم للتحقيق، بينهم مدير أمن عدن شلال شائع.


اقراء ايضاً