الاربعاء 2024/10/23 الساعة 11:31 PM

الحكومة توجه برفع الاستعداد واتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي بالمهرة

الاربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 04:49 مساءً
الحكومة توجه برفع الاستعداد واتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي بالمهرة
المهرة خبور -  متابعات


 

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، برفع درجة الاستعداد واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع ان تتأثر به محافظة المهرة خلال الساعات القادمة.

 

واستمع دولة رئيس الوزراء خلال اتصاله بمحافظ المهرة محمد علي ياسر ، الى احاطة حول ما تم اتخاذه من تدابير احترازية تحسبا للمنخفض الجوي، ووضع فرق الطوارئ في حالة تأهب.

 

ووجه الوزارات والجهات المعنية بالتعاون ودعم جهود السلطة المحلية لتجاوز أي تداعيات محتملة للمنخفض الجوي والتركيز في المقام الاول على حماية المواطنين وفتح الطرقات وتصريف مياه الامطار، واهمية الاسناد المجتمعي لهذه الجهود.
 

مشددا على التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الانساني للاستعداد لاي طارئ محتمل بما في ذلك توفير المواد الاغاثية.

وكان محافظ المهرة قد وجّه الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به المهرة خلال الساعات القليلة القادمة.

وشملت التوجيهات تهيئة المستشفيات وتنظيف مجاري السيول وتنبيه السكان القاطنين بالمناطق المنخفضة وبطون الأودية بإخلاءها حفاظا على سلامتهم، وتجهيز فرق طبية متنقلة أثناء هطول الأمطار.

كما شملت التوجيهات إلى الأجهزة الأمنية والعسكرية برفع حالة الجاهزية وتجهيز المعدات الثقيلة للمشاركة في عمليات الإنقاذ تحسبا لأي طارئ، ومنع الإبحار كإجراء وقائي حفاظا على سلامة الصيادين وغيرها من الاجراءات والتدابير الاحترازية.
 

ودعت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، المواطنين إلى متابعة النشرات والمستجدات الخاصة بالحالة الجوية التي تشير إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن، متوقعة هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح قوية على شرق خليج عدن وسواحل وهضاب محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من أرخبيل سقطرى.


اقراء ايضاً