الإثنين 2024/10/21 الساعة 01:11 AM

الرئيس العليمي يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الأمنية العليا

الأحد, 20 أكتوبر, 2024 - 06:10 مساءً
الرئيس العليمي يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الأمنية العليا
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا، وذلك في إطار جهود المجلس لتعزيز الامن والاستقرار، وتيسير جهود الحكومة، والبنك المركزي في إدارة الاوضاع الاقتصادية، والخدمية، والمالية.وبحسب وكالة سبأ، ناقش الاجتماع، عددا من الملفات، والموضوعات الأمنية والعسكرية، وجهود تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، والاستحقاقات المطلوب لمواجهة مخططات المليشيات الارهابية، والتنظيمات المتخادمة معها.

واطلع الاجتماع من وزيري الدفاع والداخلية، ورؤساء الأجهزة المعنية الى تقارير حول الملفات المطروحة على جدول الاجتماع، والاجراءات المتخذة بشأنها على مختلف المستويات.

وركز الاجتماع، على دور اللجنة الامنية العليا في تعزيز واسناد جهود البنك المركزي، وتمكينه من إدارة السياسة النقدية، وتنفيذ إجراءاته الرامية لحماية العملة الوطنية، وضبط سوق الصرف، وردع المضاربين، وتجار السوق السوداء، والممارسات المضرة بالاقتصاد الوطني والوضع المعيشي في البلاد.
 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، بنجاحات القوات المسلحة والامن، وكافة التشكيلات العسكرية والأمنية في مكافحة الارهاب والتهريب والجريمة المنظمة، ودورها المحوري بتعزيز الامن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة.
 

وشدد الرئيس، على دور اللجنة الامنية العليا في تحسين اتخاذ القرار الامني والعسكري، والاستجابة السريعة للمتغيرات، وردع المخططات الارهابية، ومكافحة تهريب الأموال، والأسلحة، والمواد المخدرة.


اقراء ايضاً