الإثنين 2024/09/23 الساعة 07:26 PM

مارب تدشن فعاليات الاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية بعروضات كشفية مهيبة

الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 05:26 مساءً
مارب تدشن فعاليات الاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية بعروضات كشفية مهيبة
المهرة خبور -  متابعات

 

دشنت محافظة مارب اليوم الاثنين ، فعاليات الاحتفاء بالأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بعرض كشفي شارك فيه أكثر من ألف شاب من فرق الكشافة التي جابت عددا من شوارع مدينة مارب ترافقها الفرقة الموسيقية العسكرية التي عزفت المقطوعات والأناشيد الوطنية.

 

وانطلقت أفواج العرض الكشفي المكونة من عشرة أفواج من طلاب مدارس المحافظة منتظمة خطواتهم خلال العرض على وقع أنغام المعزوفات الفنية للأناشيد الوطنية والأغاني الفرائحية للفرقة الموسيقية العسكرية.

 

وحمل المشاركون الأعلام الوطنية، مرددين الهتافات الفدائية والحماسية ، وسط فرحة وابتهاج كبيرين لجموع المواطنين الذين اصطفوا على جوانب الشوارع وفي شرفات المنازل.

 

وجابت أفواج العرض يتقدمها كوكبة من القيادات الكشفية و رئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول ومدير عام مكتب الشباب والرياضة علي حشوان شارع عدن وشارع صنعاء وشارع صرواح وانتهت في دوار الشهيد علي ناصر القردعي وسط عاصمة المحافظة.

وكان في استقبالهم في دوار الشهيد القردعي

وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.

 

 

وأشاد الوكيل الفاطمي بالعرض الكشفي والشبابي المعبر عن تمسك أبناء اليمن بمبادئ ثورتهم المجيدة، وأنهم سيقفون صفاً واحدا خلف القيادة الشرعية للدفاع عن مكتسبات ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

 

وشدد على أن الشباب اليوم يبعثون رسالة للقوى الظلامية أنهم متمسكون بالثورة وماضون في تحقيق أهدافهم العظيمة مهما كانت التضحيات فهي أمانة يحملونها جيلا بعد جيل .

 

وقال الفاطمي "من هنا من جولة الشهيد القردعي في قلب مدينة مارب، نؤكد أن ثورة سبتمبر ستظل صامدة ومستمرة وأن هؤلاء الشباب سيظلون حاملين الرايات وعاقدين العزم على السير على خطى آبائهم وأجدادهم الذين فجروا ثورة 26 من سبتمبر عام 1962 وثورة ال14 من أكتوبر عام 1963 من أجل القضاء على مخلفات الإمامة وسينتصرون عليهم كما انتصر آباءهم على قوى التخلف والرجعية الإمامية.


صور
اقراء ايضاً