الجمعة 2024/09/20 الساعة 03:03 AM

تعز .. تدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية من قلعة القاهرة

الخميس, 19 سبتمبر, 2024 - 09:26 مساءً
تعز .. تدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية من قلعة القاهرة
المهرة خبور -  متابعات

 

شهدت مدينة تعز اليوم الخميس احتفالات متنوعة تدشيناً للفعاليات الوطنية التي سترافق الذكرى الـ 62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

 

حيث دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، بإقامة مهرجانات في مدارس المحافظة وإنارة قلعة القاهرة التأريخية.

 

وأوضح المحافظ شمسان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المحافظة ستشهد احتفالات مستمرة بهذه الأعياد الوطنية الخالدة، مشيرا إلى أن البداية كانت اليوم من مدرسة الحكيمي ومدرسة محمد الدرة وكذلك فعاليات ثقافية ووطنية متنوعة.

 

وقال إن  الاحتفال بذكرى الثورات اليمنية يعد تكريما وتقديرا بالأدوار البطولية للأحرار والثوار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم لإزالة الظلم والتخلف والعنصرية الامامية والاستعمارية الى فضاء الجمهورية والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة ورفضا للإمامة الجديدة والطائفية المقيتة التي أغرقت البلاد في آتون الحروب .
 

وكانت عدد من مدارس تعز اليوم قد نظمت احتفالات طلابية ابتهاجاً بثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، وشهدت فقرات متنوعة عبرت في مجملها عن عظمة الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.


اقراء ايضاً