الإثنين 2024/09/16 الساعة 10:00 PM

وصول 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والاغاثية إلى اليمن من الهلال الأحمر الكويتي

السبت, 24 أغسطس, 2024 - 07:10 مساءً
وصول 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والاغاثية إلى اليمن من الهلال الأحمر الكويتي
المهرة خبور -  متابعات

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، الجمعة، وصول 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والعينية عبر الأراضي السعودية ضمن جهود الجمعية لتقديم العون والاغاثة للمتضررين جراء الأمطار والسيول في اليمن.

 

وقال مدير عام الجمعية عبدالرحمن العون في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "ان فريقاً ميدانياً سيتوجه إلى اليمن للإشراف على توزيع المساعدات إضافة إلى تفقد المشاريع التنموية التي تنفذها الجمعية ومنها المدارس والمراكز الصحية ودور الايتام ومشاريع المياه بالتعاون والتنسيق مع (مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية)".

 

وأضاف العون "أن هذه المساعدات ستساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المحتاجة وتوفير الحياة الكريمة لهم وهي جزء من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي تنفذها الجمعية لتوفير الدعم الغذائي والمعيشي للمتضررين جراء الأمطار والسيول وتخفيف معاناتهم".

 

ويعيش اليمن كارثة إنسانية هائلة بسبب السيول المدمرة التي اجتاحت عدة محافظات، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها ملايين السكان أصلا بسبب آثار النزاع المستمر والنزوح والفقر.

 

وألحقت السيول الضرر بأكثر من 34 ألف أسرة، وأدت لنزوح الآلاف، وتدمير الآبار والمنازل، وتسببت بأضرار جسيمة في البنية التحتية بما في ذلك الطرق وأنظمة توريد المياه، والمحاصيل الزراعية، والمرافق الصحية التي غمرتها المياه.

 


اقراء ايضاً