السبت 2024/09/21 الساعة 06:14 AM

مأرب .. وفاة 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين وتضرر 7300 أسرة جراء الأمطار

الخميس, 15 أغسطس, 2024 - 06:55 مساءً
مأرب .. وفاة 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين وتضرر 7300 أسرة جراء الأمطار
المهرة خبور -  متابعات

 

قال وكيل محافظة مأرب، رئيس لجنة الطوارئ، الدكتور عبدربه مفتاح، إن الأمطار والعواصف الرعدية التي شهدتها المحافظة، تسببت بوفاة 8 أشخاص وإصابة 36 آخرين بينهم نساء معظمهم من النازحين، كما ألحقت أضرارا بـ 7300 أسرة.
 

ودعا مفتاح خلال ترأسه اجتماعاً استثنائياً للجنة الطوارئ كافة الشركاء من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية، للتدخل والاستجابة العاجلة لسد احتياجات المتضررين من الكوارث الطبيعة التي تمر بها المحافظة منذ عدة سنوات.
 

وأهاب بجميع المواطنين الساكنين في بطون الأودية أو بالقرب من ممرات ومجاري السيول، بالابتعاد منها، حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم...منوها إلى أن التحذيرات المتوالية من مراكز الإرصاد الجوية تشير باستمرار تأثر محافظة مأرب من حالة المنخفض الجوي.
 

من جانبهم، استعرض ممثلو المنظمات الأممية والدولية خططهم العاجلة للتدخل في هذه الكارثة الطبيعية وتقديم كافة أشكال المساعدة المتاحة لديها، بالتنسيق مع السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والمكاتب المعنية.. مؤكدين استعدادهم للتواصل مع شركائهم والبحث عن تمويل أكبر قدر ممكن من المساعدات الغذائية والإيوائية الضرورية لإغاثة المتضررين.


اقراء ايضاً