الجمعة 2023/06/02 الساعة 05:53 AM

تعز .. تحالف شباب الأحزاب يقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة عيد الوحدة

الثلاثاء, 23 مايو, 2023 - 06:54 مساءً
تعز .. تحالف شباب الأحزاب يقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة عيد الوحدة
المهرة خبور -  متابعات

 

أقام تحالف شباب الأحزاب السياسية اليوم الثلاثاء  في تعز  حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة ذكرى التأسيس الـ 33 للوحدة اليمنية وبحضور قيادات من السلطة المحلية وقيادات عسكرية وقيادات الأحزاب السياسية.

 

وفي كلمة السلطة المحلية التي القاها وكيل أول محافظة  تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي قال إن الوحدة اليمنية كانت هي الحلم العزيز على قلب كل يمني والأمل الذي يحلم به اليمنيون، وعندما تحققت كانت الحدث التاريخي الكبير الذي أكد على واحدية الأرض والإنسان وعكس نتيجة نضال المخلصين من أبناء هذه الأرض الطيبة وحلمهم الدؤوب بوطن كبير وقوي ومؤثر يستعيد أمجاد تاريخه العريق.

 

وأكد المخلافي أن التجارب اثبتت  أنه ليس بمقدور منطقة ولا طائفة ولا سلالة ولا قبيلة ولا حزب أن يفرض إرادته قسرا على إرادة الشعب اليمني العظيم ووحدته ولا أن يخضعه لسلطانه بقوة الحديد والنار فليس هناك من طريق إلى السلطة إلا الإرادة الشعبية التي تجسدها الانتخابات الحرة النزيهة.

 

وأضاف المخلافي "لقد تجاوز الشعب اليمني الماضي وعلمته التجارب الأليمة التي مر بها وخصوصا خلال الثامن السنوات الماضية أن أي تمرد على المشروع الوطني الكبير هو تمرد على القيم الوطنية والإسلامية والإنسانية وأن لا خير في مثل هذه المشاريع الخاطئة إلا المزيد من المآسي والفجائع والدمار، والواقع الذي نعيشه دليل أوضح من الشمس".

 

وهنأ المخلافي تحالف شباب الأحزاب السياسية بتعز  بهذه المناسبة الوطنية العظيمة وجماهير شعب اليمني  وإلى كل قوة المسلحة الشجاعة المرابطين في ثغور ومتارس الدفاع عن الجمهورية وحرية الشعب وكرامته.

 

وأوضح تحالف شباب الأحزاب  أن الوحدة قيمة لاتمس  وعلى الشعوب أن تناضل لاختيار نظام الحكم وشكل الدولة، ولعل الشعب اليمني من الشعوب المبدعة التي ناضلت من أجل حل اشكالية الحكم وازمات الاقصاء  من فساد واستبداد والاتفاق على نظام يمثل الجميع.

 

وأشار إلى  أن مخرجات الحوار الوطني التي ماتزال  شاهدة على نقاء اليمنيين ووعيهم وارادتهم  حيث جلسوا جميعهم بكل الوانهم واطيافهم  على طاولة الحوار وأنجزوا وثيقة يشهد لها العالم ويؤكد على عبقريتها ولو أن الشعب خطى الخطوات الأولى لتطبيقها لكنا اليوم في وضع مختلف تماما.
 

 

وجدد تحالف شباب الأحزاب ثقته بأن الانقلاب على الإرادة اليمنية والثوابت الوطنية سيفشل لأنه دخيل على الشعب وأن إصرار اليمنيين سيستمر ووعيهم سيتعمق رغم الأزمات المصنوعة والمعاناة التي تزرع.
 

 

وشهد الحفل فقرات فنية متنوعة عبرت عن المناسبة وأكدت على عظمة هذا اليوم في تاريخ اليمن، وعلى أهمية الحفاظ على المكتسبات الوطنية.


اقراء ايضاً