الخميس 2024/04/25 الساعة 02:34 AM

سلطان العرادة: فرضت علينا المعركة وسنظل ندافع عن أرضنا ولن يحكمنا الحوثي وميليشياته

الجمعة, 06 أغسطس, 2021 - 05:25 مساءً
سلطان العرادة: فرضت علينا المعركة وسنظل ندافع عن أرضنا ولن يحكمنا الحوثي وميليشياته
المهرة خبور -  متابعات

 


قال محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، إن الحوثي فرض معركة عبثية على اليمنيين، مؤكداً أن أبناء مارب سيظلون يدافعون عن أرضهم ولن يحكمهم الحوثي وميليشياته.


واتهم محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة، الحوثيين بالعمل على إثارة الفوضى والمشاكل بين قبائل المحافظة بعد اعترافهم مؤخراً بالفشل من دخول المدينة عسكريا.

 

جاء ذلك، في كلمة له في عزاء العميد عبدالواحد دوكر قائد اللواء الثاني حماية طرق (قوات حكومية)، والذي استشهد قبل أيام في مواجهات مع "عناصر تخريبية" حاولت استحداث مواقع لها في منطقة "العرقين" بالقرب من الخط الدولي شمالي محافظة مأرب وحقول صافر النفطية.


وأضاف "العرادة" في كلمته قائلاً "نحن لا نرغب أن تسيل قطرة دم واحدة في يمننا الحبيب، ولكن فرضت علينا معركة عبثية، تريد تغيير عقيدتنا وهويتنا، معركة تريد أن تختزلنا في أسرة واحدة، تظن أنها لها علاقة بربها، وأنه وكلها علينا لوحدها، وهذا أمر يخالف الدين ويخالف القانون والأعراف ويخالف الإنسانية بأكملها".
وتابع المحافظ العرادة حديثه  "ليعلم الجميع وليعلم الحوثي ومن وراء الحوثي أننا لا نقاتل من أجل منصب ولا من أجل مصلحة أو غير ذلك، بل نقاتل من أجل ديننا وأرضنا وكرامتنا، ومن أجل مبادئ الجمهورية والثورة، وسنظل على هذا الطريق، ويأبى الله أن تحكمنا شرذمة وشلة مثل هؤلاء".


ولفت "العرادة" إلى أن جماعة الحوثي "ساقت الشعب اليمني للموت حتى من يقف في صفها"، مضيفاً "نحن اليوم نحزن على أبناء الشعب اليمني الذين يجرهم الحوثي لمجازر الموت يوميا، لكن ماذا نفعل؟ ليس لدينا خيار أمام هؤلاء الذين يريدون أن يحكمونا بالقتل والدماء والدمار".


وأشار العرادة إلى "أن ميليشيا الحوثي أقرت في اجتماعها الأخير بأن تعمل في مارب من الداخل عبر إثارة المشاكل والقلاقل واتفقوا على إثارة المشاكل بين قبائل مارب على الحدود بينهم، واثارة المشاكل بين أهل الدماء، واستهداف كبار القوم ووجهائهم وقياداتهم وإثارة القلاقل بينهم، وعمل مطالب خاصة وعامه ويتم قطع الطرقات من اجلها".


اقراء ايضاً