الإثنين 2021/07/26 الساعة 01:02 AM

وزير الخارجية يبحث مع مفوض الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية انتهاكات المليشيات

الجمعة, 11 يونيو, 2021 - 05:49 مساءً
وزير الخارجية يبحث مع مفوض الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية انتهاكات المليشيات
المهرة خبور -  متابعات

 

 

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع مفوض الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية للمفوضية الأوروبية السيد جانيز لينارسك الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق أبناء الشعب اليمني، 

وثمن بن مبارك الدور الهام والحيوي الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي من خلال الدعم السياسي والإنساني لليمن ومساعيه لإحلال السلام وإنهاء الحرب وتداعياتها الكارثية.


وأكد بن مبارك حرص الحكومة اليمنية على التخفيف من المعاناة والأزمة الإنسانية في اليمن مشيراً إلى الاتفاق الذي عقدته الحكومة برعاية المبعوث الأممي لضمان تخصيص الإيرادات الجمركية لشحنات الوقود لتصرف لرواتب موظفي القطاع العام في الحديدة وفي المناطق الأخرى، وهو الاتفاق الذي نقضته هذه المليشيات وقامت بنهب هذه الموارد وتسخيرها للمجهود الحربي.


وأشار بن مبارك الى محاولات المليشيات الحوثية تضليل المجتمع الدولي بافتعال وخلق أزمة للمشتقات النفطية في المناطق الخاضعة لسيطرتها وادعاء أن هناك حصار على دخول الوقود والمشتقات النفطية وهي الادعاءات التي تفندها بوضوح الإحصائيات في عدد من التقارير الدولية والتي تؤكد أن كميات الوقود في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات لم تتوقف وأنها تغطي الاستخدام المدني والإنساني.


كما استعرض بن مبارك الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في سبيل توفير الخدمات في المناطق المحررة مؤكداً التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الدولية الفاعلة في اليمن واستمرار السعي لتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها هذه المنظمات، كما أكد بن مبارك على أهمية تعزيز وزيادة المشاريع التنموية عبر تخصيص مزيد من التمويل لمشاريع تعزيز قدرات الصمود وبناء القدرات في المجتمعات المحلية بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة.


اقراء ايضاً