الثلاثاء 2024/04/23 الساعة 05:09 PM

عدن : متظاهرو الإنتقالي يقتحمون قصر معاشيق وإعلام الإنتقالي يحرضهم على التخريب

الثلاثاء, 16 مارس, 2021 - 03:35 مساءً
عدن : متظاهرو الإنتقالي يقتحمون قصر معاشيق وإعلام الإنتقالي يحرضهم على التخريب
المهرة خبور -  متابعات خاصة

 

 

اقتحم متظاهرون يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا ظهر اليوم الثلاثاء مقر الحكومة في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن .

 
وأكدت عددا من المصادر الإعلامية والمحلية إن العشرات من المحتجين اقتحموا قصر المعاشيق في عدن دون أن تعترضهم حراسة القصر التابعة للانتقالي وكذلك القوات السعودية .


‏‎وقال وزير في الحكومة لقناة المهرية الفضائية إن المتظاهرون اقتحموا مقر إقامة االحكومة ووصلوا إلى الغرف الخاصة والقوات ‎السعودية ظلت متفرجة.

 
وذكرت المصادر أن بعض أعضاء الحكومة والقوات السعودية غادروا قصر معاشيق في زوارق عبر البحر فيما المتظاهرين دخلوا كل أرجاء القصر.

 
وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تظهر أنصار الانتقالي المدعوم إماراتيا يقتحمون قصر المعاشيق بعدن ويهتفون "لا حكومة لا تحالف بعد اليوم".

 
وتتوسع الاحتجاجات والمظاهرات الغاضبة ضد الحكومة تنديدا بتردي الخدمات في العاصمة المؤقتة عدن وأبين وحضرموت، في ظل محاولة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا المشارك في الحكومة ركوب الموجة لتحقيق مكاسب خدمة لأجندته.

 
وتشهد عدن ولحج وأبين وحضرموت مظاهرات غاضبة وقطع للطرقات الرئيسية دخلت في بعض المحافظات أسبوعها الثاني تنديدا بسوء الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات.


 ويرجح محللون سياسيون إن هذه المظاهرات يقودها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في عدد من المحافظات الجنوبية وقالوا عندما يزداد الضغط على الحوثي تقوم الامارات بتحريك أذنابها في عدن ليخففوا الضغط على الحوثي ويقتحمون قصر المعاشيق وسط تواطئ من قوات الانتقالي.
 


اقراء ايضاً