الخميس 2024/04/25 الساعة 04:01 AM

التحالف الأحزاب يطالب الحكومة بدعم الجيش ويوجه قواعده للحشد المشترك لدعم النفير

السبت, 13 مارس, 2021 - 04:21 مساءً
التحالف الأحزاب يطالب الحكومة بدعم الجيش ويوجه قواعده للحشد المشترك لدعم النفير
المهرة خبور -  متابعات

 

 


دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية إلى وحدة الصف الجمهوري والالتفاف حول الشرعية والجيش الوطني، وخلق اجواء توحد الموقف الفعلي في صفوف القوى المناهضة للتمرد الحوثي سياسيا واعلاميا وميدانيا وعلى كافة الصعد.


كما دعا -في بيان-  إلى ضرورة الاسراع في تنفيذ ما تبقى من اتفاق الرياض بتنفيذ الشق العسكري والأمني والذي سيمثل دعما عمليا وفعليا لجبهات القتال في جميع المحافظات.


ووجه منظماته وقواعده في محافظة تعز على وجه الخصوص إلى تكثيف الجهود نحو وحدة الصف وانهاء كل التعارضات، وتوحيد الموقف السياسي والاعلامي والحشد المشترك للناس لدعم النفير العام المعلن من المحافظ لتحرير المحافظة، بما في ذلك دعوة ابناء المحافظة المغرر بهم للعودة الى الصف الوطني.


وحث الحكومة على مضاعفة جهودها في دعم أبطال الجيش الوطني والاسراع في صرف مرتبات الجنود بانتظام، ورفد كافة الجبهات بالمعدات والذخائر والأسلحة النوعية لإحداث تغيير استراتيجي في مسار المعركة لصالح الدولة ووحدتها وسلامة اراضيها.


كما طالب الحكومة في تطبيق المصفوفة الحكومية لدعم صمود محافظة مأرب ومحافظة تعز في كافة الجوانب. 


وفي الوقت الذي جدد دعمه لمساعي وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن، وفقا للمرجعيات الثلاث؛ فقد أكد أن الحرب قد فرضت على الشعب اليمني من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران، التي انقلبت على مؤسسات الدولة والتوافق الوطني.


وأشار إلى استمرار الجماعة المتمردة في تصعيدها وعدوانها الغاشم وتعنتها تجاه كافة المساعي الدولية الداعية للسلام، معتبراً الزخم النضالي للجيش المسنود بإرادة الشعب اليمني ودعم التحالف العربي لدعم الشرعية، هو السبيل الأكثر ضمانا لتحقيق السلام وإنهاء الحرب.

  


اقراء ايضاً