الاربعاء 2024/04/24 الساعة 01:41 AM

الحكومة تدعو لإجراء تحقيق شفاف في الجريمة البشعة بحق المحتجزين الأفارقة بصنعاء

الاربعاء, 10 مارس, 2021 - 04:55 مساءً
الحكومة تدعو لإجراء تحقيق شفاف في الجريمة البشعة بحق المحتجزين الأفارقة بصنعاء
المهرة خبور -  متابعات

 


استنكرت الحكومة الجريمة البشعة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المهاجرين الأفارقة المحتجزين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء.

وقالت وزارة حقوق الانسان في بيان نشرته وكالة سبأ " تلقينا بحزن وقلق بالغين مقتل وإصابة العشرات من الافارقة في سجون ميليشيا الحوثي، وعلى الرغم من التكتم الشديد الذي انتهجته المليشيا للتستر على الجريمة الا ان المعلومات الأولية تشير الى 170 قتيل وجريح".

وأضافت "إن استخدام العنف المميت ضد مهاجرين عزّل هو عمل مشين، ويعد انتهاك صارخ للقوانين الوطنية والدولية، علاوة على أنه يقوض التزامات اليمن تجاه المهاجرين، كما أنه يسيء لقيم شعبنا الذي لطالما عرف عنه الإحسان الى المهاجرين والتعامل معهم كأخوة في الإنسانية، وقدم لهم على الدوام كل العون على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن".

ودعت الوزارة كافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن لتقديم العون الطبي للجرحى والمصابين، وإيجاد مخرج آمن لهم للعودة الى بلادهم، كما دعت المفوضية السامية لحقوق الانسان، ومفوضية شؤون اللاجئين لإجراء تحقيق شفاف لمعرفة ملابسات الحادث.

وقالت " تذكر الوزارة المجتمع الدولي بأن مليشيا الحوثي لم تعد تشكّل خطراً على اليمنيين فحسب، بل ان المهاجرين ومواطني دول الجوار يواجهون اليوم مخاطر جدية من قبل جماعة إرهابية تمارس إرهابها بأريحية تامة في ظل التقاعس الدولي بعدم التعاطي معها كجماعة إرهابية، وعدم اتخاذ تدابير صارمة ضد قادتها المتورطين بارتكاب جرائم وانتهاكات ضد المدنيين".


اقراء ايضاً