الأحد 2022/06/26 الساعة 10:51 PM

الشيخ "بن عفرار" يلتقي نائب وزير الدفاع السعودي في جدة

السبت, 31 أغسطس, 2019 - 11:28 مساءً
الشيخ "بن عفرار" يلتقي نائب وزير الدفاع السعودي في جدة
المهرة خبور -  متابعات

عقد لقاء في مدينة جدة السعودية، اليوم السبت، جمع الزعيم القبلي والوجاهة الاجتماعية الشيخ عبد الله عيسى بن عفرار بالأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي.


وقال بن عفرار -الذي يترأس هيئة شعبية عرفت باسم "مجلس أبناء المهرة وسقطرى"- إنه زار المملكة العربية السعودية بناءً على دعوة تلقاها من قيادة التحالف العربي والتقى خلال زيارته نائب وزير الدفاع السعودي.


وأضاف بن عفرار -في صفحته على فيسبوك- أنه التقى خلال زيارته الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، وناقش معه الأوضاع العامة بمحافظتي المهرة و سقطرى والأخطار التي يخشونها والتطلعات التي ينشدها أبناء المحافظتين.


وتأتي الزيارة بعد أيام من التمرد المسلح الذي نفذه ما يسمى المجلس الانتقالي في عدن (جنوبي البلاد) والمدعوم إماراتيا وتأكيد زعيمه عزمهم السيطرة على محافظة المهرة ووادي حضرموت.


وتشهد محافظة المهرة احتجاجات وتوترات تخللتها صدامات مسلحة بين مواطنين رافضين للتواجد العسكري السعودي في المحافظة وبين قوات محلية مدعومة من المملكة، وتتواجد في محافظة المهرة الواقعة على الحدود مع سلطنة عمان قوات عسكرية سعودية تبسط سيطرتها على المنافذ الجوية والبحرية.


يذكر أن "بن عفرار" يتمتع بنفوذ بين القبائل بمحافظتي المهرة وسقطرى ويحظى بعلاقات جيدة مع سلطنة عمان، كما يعتبر نجل آخر سلاطين "السلطنة العفرارية" التي كانت تحكم المهرة وسقطرى قبل توحيد إمارات وسلطنات ومشيخات جنوب اليمن عام 1967.


اقراء ايضاً