السبت 2024/04/20 الساعة 06:04 AM

المهرة .. تقيم حفل خطابي وفني بمناسبة ذكرى ثورة 14أكتوبر و26 سبتمبر

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 - 03:43 مساءً
المهرة .. تقيم حفل خطابي وفني بمناسبة ذكرى ثورة 14أكتوبر و26 سبتمبر
المهرة خبور -  الغيضة


أقامت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، اليوم، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى ال (57) لثورة 14اكتوبر المجيدة تحت رعاية فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبحضور وزير الدولة اللواء محمد عبدالله كده وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية وقادة الوحدات العسكرية والأمنية والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية وجمع من أبناء المحافظة. 

وفي الحفل نقل محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر تهاني وتبربكات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأبناء المهرة بمناسبة الذكرى ال57 لثورة 14 أكتوبر، مهنئاً إياهم بهذه المناسبة الوطنية العظيمة. 

وأكد على أهمية ثورة 14أكتوبر في التحرر من الاستعمار ونيل الحرية والكرامة التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الشماء في 1964م وضرورة استلهام الدروس والعبر من الثورة خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن ، مشيرا إلى أن ثورة أكتوبر هي امتداد للثورة الأم "26 سبتمبر" الخالدة. 

وحيا المحافظ ياسر الأدوار البطولية لمناضلي الثورة والتضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي قدمها الثوار حتى نيل الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م ودحر الاستعمار البريطاني ، مترحما على أرواح شهداء الثورة اليمنية الخالدة.

ولفت المحافط في كلمته إلى أن المهرة صارت قبلة كل اليمنيين لوجود الأمن والاستقرار فيها وتعتبر اليمن المصغر لاحتضانها جميع أبناء اليمن من مختلف المحافظات اليمنية، مستعرضا الدلالات والمضامين الوطنية لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة والنجاحات التي حققتها حتى اليوم والتي ستتحقق في ظل القيادة الحكيمة لفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية. 

وتخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والأناشيد الوطنية والرقصات الشعبية والتراثية المعبرة عن الفخر والاعتزاز بالثورة والوطن.


اقراء ايضاً