السبت 2020/10/24 الساعة 01:05 AM

المهرة : نتيجة لعدم توفير برنامج الاعمار كميات ديزل كافية خروج محطات كهرباء الغيضة عن الخدمة

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 09:11 مساءً
المهرة : نتيجة لعدم توفير برنامج الاعمار كميات ديزل كافية خروج محطات كهرباء الغيضة عن الخدمة
المهرة خبور -  الغيضة

 


برنامج الاعمار السعودي في محافظة المهرة يتسبب في إنقطاع الكهرباء ورفع معانات المواطنين من خلال عدم الوفاء بتعهداته بتوفير الكميات الكافية من مادة الديزل لمحطة الكهرباء نتج عنه خروج محطة الكهرباء عن الخدمة خلال ساعات النهار، الأمر الذي أدى إلى تفاقم منسوب السخط الشعبي تجاه برنامج الاعمار .

وقالت مصادر محلية أن إنقطاع التيار الكهربائي نتيجة للعراقيل التي يمارسها برنامج الاعمار تجاه ملف الخدمات في المحافظة بشكل شبه دائم .

وذكرت مصادر مطلعة أن مؤسسة الكهرباء رفعت عدد من المذكرات الرسمية الى برنامج الاعمار وشرحت فيها المعوقات التي تواجهها وكميات الديزل التي تحتاجها المحطة ولم تجد أي حلول للمشكلة .

وقال ناشطون من محافظة المهرة أن البرنامج السعودي يتعمد عرقلة الخدمات ويمارس ضغوطات لإفشال المحافظ بعد تصريحه الاخير في قناة حضرموت التي قال فيها أنه نجح في توفير الكهرباء.

واستنكر عدد من الناشطين والشخصيات الاعلامية في المهرة تعمد برنامج الاعمار إفشال الخدمات  واستخدامها ضغوطات سياسية لابتزاز المحافظ والسلطة المحلية معتبرين ذلك مؤشر عن سوء نوايا السعودية تجاه المهرة وابتزاز المهرة من خلال ملف الخدمات ورفع معانات المواطنين .

وأشاد عدد من المواطنين بإدارة مؤسسة كهرباء المهرة في الفترة الماضية قائلين أن الكهرباء المهرة شهدت تحسنا كبيرا منذ تعيين محافظ المهرة محمد علي ياسر على ما كانت عليه في عهد المحافظ السابق ولم تتأثر الا في الفترة الاخيرة من بعد تصريحات المحافظ لقناة حضرموت مشيرين الى العراقيل السعودية وضغوطاتها على المحافظ عبر ملف الخدمات ومنها الكهرباء.


اقراء ايضاً