السبت 2024/04/27 الساعة 12:26 AM

قيادي في إعتصام المهرة يستنكر التحصينات العسكرية السعودي في منفذ شحن على الحدود مع عمان

الجمعة, 16 أكتوبر, 2020 - 05:32 مساءً
قيادي في إعتصام المهرة يستنكر التحصينات العسكرية السعودي في منفذ شحن على الحدود مع عمان
المهرة خبور -  متابعات

قال رئيس لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية شحن "حميد زعبنوت"، إن قوات الاحتلال السعودي، تعمل على بناء قواعد عسكرية في المنفذ تحت مسمى إعادة الإعمار.

 
وتحدث "زعبنوت" في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، عن مساعي القوات السعودية لتحويل المنفذ إلى أبراج مراقبة وقاعدة عسكرية.

وأضاف زعبنوت قائلا لم نتجاهل استحداثات السعودية وقبل شهر نشرت فيديو حذرنا فيه من هذه الاستحداثات وأوضحت بأن العمل يجرى ليلا ونهارا بالقرب داخل المنفذ وتعرضنا يومها للاعتداء من قبل مليشيات تابعة للسعودية واليوم نجدد تحذيرنا لكافة أبناء القبائل في شحن والمهرة من ممارسات السعودية


وأفاد أن الاستحداثات السعودية الجديدة في منفذ "شحن" البري، استفزاز لأبناء مديرية شحن يجدد التأكيد على حالة الوهن والضعف الذي وصلت إليه الحكومة الشرعية في الرياض.


واتهم "زعبنوت" وكيل المحافظة للشؤون الفنية "سالم العبودي" بتنفيذ المخططات المرسومة له من قبل السفير السعودي "محمد آل جابر" عبر ما يسمى برنامج الإعمار" واصفا إياه باحتلال مكتمل الأركان.


ولفت إلى أن شركة السليماني اخوان للمقاولات والوكيل العبودي عملا على بناء واستحداث ابراج عسكرية في منفذ شحن الحدودي لتسقط كذبة إعادة الاعمار التي يتغنى بها العبودي والسلطة المحلية وبتوجيهات من السفير السعودي.


وأكد على حق أبناء وقبائل مديرية "شحن" في الدفاع عن أرضهم، ورفض  مشاريع الاستعمار السعودية بكل الطرق الممكنة والمشروعة وفي مقدمتها النضال السلمي للجنة اعتصام ابناء المهرة .


وطالب السلطة المحلية بإصدار توضيح عاجل حول الاستحداثات الأخيرة للقوات السعودية، محملا في الوقت ذاته الشؤون الفنية بالمحافظة التي يديرها "العبودي"مسؤولية عسكرة منفذ شحن البري الحدودي والذي يعد شريان الحياة الوحيد لكافة أبناء اليمن .

 


اقراء ايضاً