الإثنين 2020/10/26 الساعة 01:32 PM

محافظ المهرة يترأس الاجتماع الدوري للجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام

الاربعاء, 23 سبتمبر, 2020 - 05:05 مساءً
محافظ المهرة يترأس الاجتماع الدوري للجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام
المهرة خبور -  متابعات

 

 

ترأس محافظ محافظة المهرة، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الأربعاء الاجتماع الدوري للجنة الاستشارية لمشروع تعزيز الحكم المحلي  وبناء السلام في اليمن، الذي تنفذه مؤسسة برجهوف بالشركة مع منتدى التنمية السياسية وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، سالم عبدالله نيمر، ومنسق المشروع بالمهرة، صامد رعفيت، ومستشار مشروع دعم الاستقرار ( GIZ) في المهرة، مازن الدعرهي، عبر المحافظ المشرف العام على اللجنة، عن سعادته باللقاء مع اللجنة الاستشارية.

وأكد استعداد السلطة المحلية لدعم جهود اللجنة وتقديم التسهيلات اللازمة للمشروع بما ينعكس إيجابيا في خدمة المحافظة تنمويا.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها اللجنة لانجاح المشروع وتذليل الصعاب وتحديد الاحتياجات الملحة وفض النزاعات.

من جهته، قدم أمين عام محلي المهرة ورئيس اللجنة الاستشارية لبرنامج تعزيز الحكم المحلي الشامل وبناء السلام بالمهرة، سالم نيمر، صورة شاملة حول سير عمل اللجنة خلال الفترة الماضية والإجراءات التي أقرتها في سبيل تحديد الأولويات من المشاريع في المديريات المستهدفة وفق الحاجة.

وبين أن الاجتماع يأتي لاختيار المتطلبات الأساسية والتدخلات والمشاريع المطلوبة من خلال النزول الميداني للمديريات المستهدفة للتحديد الاحتياج من الواقع، تمهيدا لبدء تنفيذ المشاريع.

وأقر الاجتماع بدء اللجان الفرعية الثلاث المصغرة، "مجموعة فض وحل النزاعات، مجموعة الخدمات والتنمية، مجموعة التعليم وتأهيل القدرات"، في مباشرة عملها وتقديم خططها.

من جانبهم عبر أعضاء اللجنة في مداخلاتهم عن شكرهم للسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، على دعمها للجنة وتقديم التسهيلات لها، مؤكدين أن اللجنة رافد للسلطة المحلية في تحديد الاحتياجات وحل النزاعات بشأن المشاريع المتعثرة.


اقراء ايضاً