الاربعاء 2024/04/24 الساعة 08:57 PM

المهرة.. تدشين حملة رش وتعقيم المساجد في الغيضة للوقاية من كورونا

الثلاثاء, 07 أبريل, 2020 - 09:24 مساءً
المهرة.. تدشين حملة رش وتعقيم المساجد في الغيضة للوقاية من كورونا
المهرة خبور -  الغيضة

دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة، الأستاذ عوض مبارك سعد، ومعه مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، الأستاذ فائز علي بلحاف، بالعاصمة الغيضة، حملة رش وتعقيم المساجد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، والتي تنفذها جمعية المهرة لتنمية الأسرة بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة. 


وفي فعّالية التدشين، التي أقيمت تحت رعاية محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، الأستاذ عوض مبارك سعد، إلى أن الحملة تهدف إلى رش وتعقيم المساجد في العاصمة الغيضة، وذلك إطار الحملات الوقائية التي تنفذها الجنة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد لحماية المواطنين من هذا الوباء الخطير.


وأكد سعد على أهمية تعزيز الجهود التوعوية والصحية لحماية المجتمع من هذا الوباء المستجد، مهيباً بكافة المواطنين الالتزام التام بالنظافة العامة والشخصية والتقيد باﻹرشادات الصحية لمواجهة جائحة كورونا العالمية.


وشكـر سعد جمعية المهرة لتنمية الأسرة على هذه المبادرة الإنسانية والتي من شأنها حماية ووقاية المواطنين من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المسجد، موضحاً أنه سبق هذه الحملة العديد من الأنشطة الوقائية والتوعوية بهذا الجانب استهدف معظم مديريات المحافظة. 


من جانبه، أكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، الأستاذ فائر بلحاف، حرص مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على تنفيذ برنامج الحملة الوقائية والخطة الإرشادية لحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة ورفع الجاهزية لمواجهة فيروس كورونا، داعياً منظمات المجتمع المدني إلى التعاون مع السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة في إنجاح خططهم الاحترازية للوقاية من كورونا. 


حضر التدشين الأستاذ محسن أحمد بلحاف مدير مستشفى الغيضة المركزي وإدارة جمعية المهرة لتنمية الأسرة.


اقراء ايضاً