الجمعة 2024/03/29 الساعة 12:00 AM

وكيل المهرة كلشات يترأس الاجتماع الثاني لتنفيذ حملة التعقيم للاحتراز من كورونا

الأحد, 05 أبريل, 2020 - 07:58 مساءً
وكيل المهرة كلشات يترأس الاجتماع الثاني لتنفيذ حملة التعقيم للاحتراز من كورونا
المهرة خبور -  الغيضة

ترأس وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات -اليوم الأحد- الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية لحملة التعقيم الشاملة التي ستنفذ في عموم مديريات المحافظة تحت شعار "لتكن المهرة خالية من كورونا" ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها السلطة المحلية ودعما لخطة لجنة الطوارئ. 


ويشارك في الحملة ممثلون عن مكاتب الصحة والشباب والرياضة والنظافة والأشغال والأمن العام وتنمية المرأة والكشافة والمرشدات ومنظمات المجتمع المدني.


وناقش الاجتماع مشروع خطة تنفيذ حملة التعقيم للوقاية من جائحة كورونا في جميع مديريات المحافظة، وخطة توزيع وتدريب اللجان التطوعية والنزول الميداني للمديريات وتوزيع الحقائب الصحية وتعقيم المرافق والمنشآت والأسواق العامة ودور العبادة وغيرها من المواقع التي يرتادها الناس، إضافة إلى عدد من الأنشطة الأخرى.


وسيتم تشكيل لجان تطوعية في المديريات بعد تدريبها تحت إشراف مكتب الصحة على أن تقوم برش وتعقيم الأسواق العامة والمساجد والأماكن المزدحمة بالسكان.


كما تشرف الحملة على عملية تسميم الكلاب الضالة ورش المستنقعات والبيارات المكشوفة بالمبيدات المعقمة أسبوعيا بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين.


وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة لإعداد مشروع خطة لتنفيذ الحملة مع الجدول الزمني التفصيلي بالتنسيق مع الجهات المختصة.


صور
اقراء ايضاً