الجمعة 2024/03/29 الساعة 05:38 AM

المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة التعقيم للوقاية من فيروس كورونا

الأحد, 05 أبريل, 2020 - 05:36 مساءً
المهرة.. استعدادات لانطلاق حملة التعقيم للوقاية من فيروس كورونا
المهرة خبور -  الغيضة

تستعد السلطة المحلية بمحافظة المهرة لإطلاق حملة تعقيم شاملة تحت شعار "لتكن المهرة خالية من كورونا"، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها السلطة المحلية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره ودعما لخطة لجنة الطوارئ بالمحافظة. 


وتستعد اللجنة -المكونة من مكاتب الصحة والشباب والرياضة والنظافة والأشغال والأمن العام وتنمية المرأة والكشافة والمرشدات ومنظمات المجتمع المدني- لاستكمال كافة  الاستعدادات والترتيبات النهاية تمهيدا لانطلاق الحملة في عموم مديريات المحافظة. 


وأقرت اللجنة في اجتماعها الأخير برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات تشكيل الفرق الميدانية وتحديد الأماكن المستهدفة ومعدات التطهير والرش والسيارات المشاركة والمستلزمات الطبية وغيرها، وستشمل الحملة تعقيم المنشآت الخدمية والأماكن العامة في عموم المديريات بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية. 


وأكد الوكيل كلشات دعم السلطة المحلية وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة، موضحا أن حملة التعقيم ستشمل كافة المنشآت الحكومية ودور العبادة والأماكن العامة التي يتردد عليها المواطنون، مشددا على أهمية تعزيز الوعي الصحي للمواطنين وتكثيف حملات التوعية الإعلامية بمخاطر الفيروس وطرق انتقاله ومنع تفشيه واستنفار كافة الجهود من قبل الجميع لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها. 


وناشد كلشات المواطنين البقاء في منازلهم قدر الإمكان والتقيد بالتعليمات والقرارات الصادرة من السلطة المحلية ومساعدتها في مواجهة الوباء والالتزام بالإرشادات الصحية والابتعاد عن أماكن التجمعات حفاظا على سلامتهم.


اقراء ايضاً