الجمعة 2022/01/28 الساعة 02:53 PM

"رايتس" تتهم الحوثيين بقصف مواقع المدنيين في السعودية

السبت, 15 يونيو, 2019 - 12:33 صباحاً
"رايتس" تتهم الحوثيين بقصف مواقع المدنيين في السعودية

[ مطار أبها - وكالة واس السعودية ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

وصفت منظمة هيومن رايتس ووتش، قصف مليشيا الحوثي، لمطار أبها السعودي الأربعاء الماضي، بجريمة الحرب الظاهرة، مشيرة إلى أن "القادة الذين يتعمدون إصدار أوامر بشن هجمات عشوائية على أهداف مدنية يرتكبون جرائم حرب".

 

وقالت المنظمة في بيان لها، الجمعة، "إن القوات الحوثية في اليمن، قصفت مطارا مدنيا سعوديا في 12 يونيو/حزيران 2019، ما يشكل انتهاكا لقوانين الحرب".

 

وقال مايكل بَيج، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: "على الحوثيين أن يوقفوا حالا جميع هجماتهم على البنى التحتية المدنية في السعودية". مشيرا إلى أن "الهجمات غير الشرعية التي يشنها التحالف على اليمن لا تبرر أبدا الهجمات على المدنيين السعوديين".

 

وأوضحت أن "الغارة على مطار أبها هي آخر الهجمات الحوثية على السعودية منذ بداية الحرب بين التحالف بقيادة السعودية والحوثيين في اليمن". 

 

وأكدت أنه "غالبا ما يطلق الحوثيون الصواريخ على المناطق المأهولة في السعودية. استخدموا في أغلب هذه الهجمات صواريخ باليستية كانت تعترضها الدفاعات الجوية السعودية". 

 

وأشارت إلى أن "الهجمات السابقة تؤدي إلى إصابات وضحايا بسبب تساقط قطع الصواريخ، منها وفاة رجل مصري وإصابة رجلين آخرين في الرياض بجروح في 25 مارس/آذار 2018؛ ووفاة رجل سعودي في محافظة جيزان الجنوبية في 28 أبريل/نيسان 2018؛ ووفاة رجل سعودي آخر وإصابة 11 بجروح في 8 أغسطس/آب 2018 في جيزان".


اقراء ايضاً