الخميس 2024/10/24 الساعة 10:27 PM

الغيضة ..الإرياني وياسر يشهدان حفل تخرج أولى دفعات جامعة المهرة

الخميس, 24 أكتوبر, 2024 - 05:28 مساءً
الغيضة ..الإرياني وياسر يشهدان حفل تخرج أولى دفعات جامعة المهرة
المهرة خبور -  متابعات

 

حضر وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، ومحافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، ورئيس جامعة المهرة، الدكتور أنور كلشات، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعة، والذي أقيم تحت رعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي.

 

وفي الحفل الذي حضره، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المهرة، سالم نيمر، وقيادات في السلطة المحلية، تم تكريم الطلاب الأوائل من الأقسام المختلفة في كلية التربية وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم التطبيقية والصحية وكلية التعليم المفتوح، وسط فرحة وترحاب الأهالي الذين شاركوا في الحفل.

 

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، عبر الوزير الإرياني، عن سعادته الغامرة بمشاركة ابناء محافظة المهرة هذا الاحتفال الفرائحي بتخرج طلاب الدفعة الاولى التي أطلق عليها اسم "حلم تحقق"..مؤكداً على دور منتسبي وطلاب الجامعات في نشر الوعي والمعرفة لتبديد مخلفات المشروع الكهنوتي، ومحاصرة الأفكار الظلامية والعنصرية ومشاريع الموت، التي لا تنتج إلا الخراب.

 

واشار الوزير، إلى أن زيارته لمحافظة المهرة تأتي وفق التوجيهات الكريمة لفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واهتمامه بالمحافظة ودعمه للسلطة المحلية وجهودها في ترسيخ الامن والاستقرار وخدمة المواطنين وتفعيل مكاتب الوزارة وتقديم الحلول الممكنة للمعوقات التي تواجه عملها.

 

وحيا الارياني، محافظ المهرة محمد علي ياسر، على دعمه ورعايته للجامعة واستثمار السلطة المحلية في العملية التعليمية..معبراً عن شكره وتقديره لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، على ما يوليه من اهتمام بجامعة المهرة باعتبارها صرحاً تعليمياً يمثل منارة تنوير واشعاع معرفي.

 

وحث الارياني الطلاب الخريجين على مضاعفة جهودهم عقب تخرجهم، للمزيد من تحصيل المراتب العلمية، والعطاء في ميدان العمل، في خدمة الوطن والمجتمع..متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية وان يشكلوا اضافة نوعية في سوق العمل وعوامل بناء يخدمون اليمن ويساهمون في رفعتها وازدهارها.

 

من جانبه عبر محافظ المهرة، محمد علي ياسر، عن سعادته بحضور حفل تخرج الدفعة الاولى لجامعة المهرة..منوهاً بدور كل الخيرين في بناء هذا الصرح..مشيراً إلى جهود كل المحافظين السابقين..مؤكداً إن جامعة المهرة، كانت حلماً وتحقق..متمنياً أن يكون طلابها مشاعل نور، يواصلون مسيرة البناء والتنمية والتطوير، وحثهم على ان يكونوا على مستوى آمال وتطلعات الشعب اليمني.

 

وأكد محافظ المهرة، أن اليمن ستعود أفضل مما كانت وأن السعيدة ستبقى سعيدة رغم كل الصعاب والتحديات..مشدداً على الاستمرار في نهج الأمن والاستقرار والتنمية..موجهاً التحية لكل رجال القوات المسلحة والامن العيون الساهرة، ولكل عامل متفاني في عمله..متمنياً للخرجين التوفيق والنجاح.

 

فيما رحب رئيس جامعة المهرة الدكتور انور كلشات، بوزير الاعلام والثقافة والسياحة، ومحافظ المهرة وضيوف حفل التخرج..مشيداً بجهود المحافظ ياسر، ودعمه لأنشطة وبرامج الجامعة.

 

وعبر كلشات عن الفخر والاعتزاز بتخرج أولى دفعات الجامعة "حلم تحقق" والبالغ عددهم 234 طالباً وطالبة، في محافظة تنشد الأمن والاستقرار والتنمية، مهنئاً الخريجين ومتمنياً لهم مستقبلاً زاهراً..مؤكداً على دور العلم ومؤسسات التعليم والبحث العلمي في النهوض بالوطن..مشيراً إلى الجهود التي بذلتها قيادة الجامعة لتؤدي دورها في خدمة المجتمع، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، رغم قلة الإمكانيات والتحديات الماثلة.

 

وأشار إلى أن قيادة الجامعة تعمل بجدية لتحقيق أهداف الجامعة، بالشراكة مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، متمنياً أن يكون الخريجين عناصر فاعلة في المجتمع، وأن تكون اسهاماتهم كبيرة في بناء الوطن.

تخلل الحفل، تقديم الفقرات باللغة المهرية، وعدد من الفواصل الفنية.


صور
اقراء ايضاً