الأحد 2024/10/06 الساعة 03:32 AM

المهرة .. الوكيل كلشات يحذر من الخطاب الديني المتطرف في بعض مساجد المهرة

الخميس, 03 أكتوبر, 2024 - 11:45 مساءً
المهرة .. الوكيل كلشات يحذر من الخطاب الديني المتطرف في بعض مساجد المهرة
المهرة خبور -  متابعات

 

حذر مسؤول محلي، الخميس، من الخطابات الدينية التي ظهرت مؤخرا في بعض مساجد المهرة مؤكدا أن تأثيراتها خطيرة على المحافظة.

وقال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات في الآونة الأخيرة ظهرت خطابات دينية من بعض المساجد، قد يكون لها تأثير خطير على محافظة المهرة.

وأكد أن هذه الظاهرة الجديدة يجب أن تتوقف فورات، داعيا في الوقت ذاته الجهات الرسمية، سواء كانت مكاتب الأوقاف أو الأجهزة الأمنية السياسية، أن تقوم بواجباتها تجاه هذا التوجه الخطير الذي يسعى إلى زرع الفتنة والطائفية والنعرات الدينية.

وأضاف: يبدو أن هذه التحركات تدار من قبل جهات خارجية تهدف إلى جر محافظتنا الآمنة إلى مستنقع خطير.

وبين أنه يتوجب على الأوقاف والأجهزة الأمنية المختصة متابعة كافة الخطابات التي تُلقى في مساجد محافظة المهرة، والقيام بالتدقيق في خلفيات مشايخ المساجد والعاملين عليها للتأكد من مدى قانونية وصحة إجراءاتهم.

وأضاف: كما أن على الأوقاف توحيد الخطاب الديني في المحافظة، بحيث يتوافق مع المبادئ الوطنية ويحترم خصوصية المحافظة، التي تميزت عبر الزمن بالحفاظ على استقرارها وأمنها.

وقال كلشات لن تسمح محافظتنا باستمرار هذا الخطاب المتشدد. وتقع المسؤولية أولًا على عاتق السلطة والجهات المختصة التي يجب أن تضع حدًا لهذه الثغرات التي تهدد نسيجنا المجتمعي والقبلي.

وأفاد: كما أن الجانب القبلي والشعبي، بمختلف أطيافه، لن يصمت إزاء محاولات جر المحافظة إلى خطاب ديني متشدد، والذي للأسف، يصدر من بعض المشايخ الذين نعتبرهم ضيوفًا على هذه المحافظة التي لطالما احترمت الجميع ورحبت بهم.

وأكد أن كل من يسيء للمهرة لن يجد الترحيب أو الاحترام. والحليم تكفيه الإشارة.


اقراء ايضاً