الإثنين 2024/09/16 الساعة 10:00 PM

المهرة... الأمن يضبط عصابة متخصصة في جرائم الاختراق الكتروني وتهكير الحسابات

الأحد, 25 أغسطس, 2024 - 05:54 مساءً
المهرة... الأمن يضبط عصابة متخصصة في جرائم الاختراق الكتروني وتهكير الحسابات
المهرة خبور -  الغيضة


 

تمكن رجال البحث الجنائي بمحافظة المهرة من ضبط عصابة مكونة من 4 أشخاص بينهم امرأة عناصر (ب. ف. م. ق و(م. م. ه.أ) و( أ. م. ع. ح) تمارس عملية تهكير حسابات التجار وجوالتهم وتحويل مبالغ مالية في وقت محدد بخسائر مالية بلغت 124 الف ريال سعودي.

وتعد العصابة ضمن شبكة تقوم باستلام المبالغ المالية في نطاق المحافظات الخاضعة لسلطة ميلشات الحوثي الانقلابية ويتم إعاده إرسالها إلى المحافظة.

وجاءت عملية الضبط بعد ان تلقت إدارة البحث الجنائي عدة بلاغات من المواطنين الذين تعرضوا للاحتيال واختراق وتحويل مبالغ مالية من حساباتهم، حيث تم أخذ إذن من النيابة لتفتيش منازل الجناه وتم ضبط الوسائل المستخدمة في الجريمة وهي أجهزة كمبيوتر لابتوب وجوالات وشرائح اتصالات وفلاشات وجرى على إثرها التحقيق والفحص الفني ليتبين ان الجناه يستخدمون تطبيقات هكر واختراقات خاصة بالجوالات للدخول إلى الحسابات والبيانات والحصول منها على مبتغاهم.

وحرصت قيادة شرطة المهرة عند عملية الضبط على مشاركة النيابة العامة في الإشراف على الإجراءات المتخذة حيث وجهت بتحريز المضبوطات وعرضها على الأدلة الجنائية لفحصها فنيا .. علما أن هنالك العديد من الأساليب والطرق للاحتيال يقوم فيها الجناة للحصول على مبالغ مالية وبعض تلك الطرق وهو الابتزاز والاحتيال عن طريق الزواج واستخراج وثائق مزورة وتستخدم هذه العصابة برامج وتطبيقات خاصة تستطيع من خلالها توقيف الاتصالات في جوالات المجني عليهم.

وتهيب إدارة البحث الجنائي بقياده العميد الركن احمد علي رعفيت الاخوة المواطنين والتجار والصرافين باخذ الحيطة والحذر واستخدام الوسائل الأمنة في عملياتهم المالية والتعامل الرسمي مع الصرافين والبنوك وعدم استخدام الرسائل النصية ورسائل التواصل الاجتماعي .. داعيا كل من تعرض من المواطنيين او التجار لعمليات نصب واحتيال الإسراع في إبلاغ الجهات المختصة وعدم التهاون في مثل هذه الجرائم.

وأشاد العميد الركن أحمد علي رعفيت نائب مدير الأمن والشرطة - مدير البحث الجنائي بمحافظة المهرة بضباط وأفراد بحث وتحريات المحافظة لما يقوموا به من عمليات ضبط الكثير من الجرائم.


اقراء ايضاً