السبت 2024/10/19 الساعة 09:50 AM

سقطرى.. اجتماع قبلي يدين اعتراض موكب الشيخ عيسى بن ياقوت ومنعه من السفر

السبت, 03 أغسطس, 2024 - 09:09 مساءً
سقطرى.. اجتماع قبلي يدين اعتراض موكب الشيخ عيسى بن ياقوت ومنعه من السفر
المهرة خبور -  متابعات

 

أدان اجتماع، عقد اليوم السبت، في منزل شيخ مشائخ أرخبيل سقطرى، عيسى بن ياقوت، اعتراض موكبه ومنعه من السفر من قبل مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً.

 

وأشاد المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمحافظة أرخبيل سقطرى بحنكة وحكمة الشيخ عيسى بن ياقوت وتعامله الإيجابي، بعد اعتراضه ومنعه من السفر.

 

وأكّد البيان أن اعتراض شيخ مشائخ سقطرى من السفر يعد مخالفة قانونية، وإجراء غير سليم من قبل السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية، مضيفاً: نحن كمشائخ وأعيان ووجهاء وشخصيات اجتماعية نعترض على هذا التصرف، ونعتبره استفزازاً لنا جميعاً كمشائخ في هذه المحافظة وندينه ونستنكره.

 

وشدّد مشائخ سقطرى على رفض خلق توترات ومظاهر مسلحة واستحداث نقاط أمنية هنا وهناك، مؤكدين أن سقطرى آمنة وليس هناك أي دواعي لهذه التوترات وهذه المظاهر المسلحة.

 

وأشار البيان أن اعتقال الأشخاص وإيداعهم في السجون الخاصة بالحزام الأمني أمر مخالف للنظام والقانون بحكم أن إيقاف الأشخاص لا يكون إلا في إطار إدارة أمن المحافظة أو المديرية وهي الجهة الأمنية المتخصصة بذلك.

 

كما أكّد البيان رفض عسكرة الجزيرة وترويع المواطنين الآمنين، مطالبين برفع النقاط الأمنية من كل المواقع وبصورة عاجلة، وحمّلوا السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن ما يحدث من عواقب حال تماديها بملشنة المحافظة وعسكرتها من الآن وصاعداً.


صور
اقراء ايضاً