الإثنين 2022/10/03 الساعة 08:33 AM

المهرة .. سخط واستنكار واسع بعد تصريحات عناصر تابعة للانتقالي تصف المحافظة بالتهريب والإرهاب

الإثنين, 19 سبتمبر, 2022 - 04:27 مساءً
المهرة .. سخط واستنكار واسع بعد تصريحات عناصر تابعة للانتقالي تصف المحافظة بالتهريب والإرهاب
المهرة خبور -  متابعات

 


عمّت حالة من الغضب والسخط الشعبي وسط استنكار واسع في المجتمع المهري بكل أطيافه وتوجهاته الحزبية والقبيلة ومنظمات المجتمع المدني، من تصريحات بعض المنتمين للانتقالي بوصف المهرة بالتهريب والإرهاب؛ معتبرين ذلك تحريضاً صريحاً، وافتراء على المجتمع المهري المسالم .

 

واعتبر ناشطون وصحفيون في المحافظة أن تلك التصريحات، التي صدرت ممن يسمون أنفسهم قادة للانتقالي، خيانة لمجتمعهم وأبناء محافظتهم، وتلك التهم باطلة ولا أساس لها من الصحة.

 

ودعا الناشطون وسائل الإعلام المختلفة إلى نقل الحقيقة وزيارة المهرة لمعرفة ما يدور فيها، مؤكدين أن تلك التهم والأكاذيب لها أهداف سياسية وخارجية تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار والسكينة التي تنعم بها محافظة المهرة.

 

وقال الناشط والإعلامي نذير كلشات على صفحته في فيسبوك "إن بعض من نحسبهم كوادر ومتعلمين وهم منتمين للانتقالي المدعوم إماراتياً ولهم الحق في الانتماء، ولكن الغريب والأغرب من هؤلاء الذين ظهروا على قنوات الانتقالي ويصفون محافظتهم بأنها موقع للتهريب والإرهاب، وذلك غير المقبول أبداً".

 

وأضاف نذير"هذه الأكاذيب لن تنطلي على أبناء المهرة والجميع مدرك لما يحيك لهذه المحافظة الآمنة المستقرة وعليهم مراجعة تصريحاتهم ومراجعة أنفسهم لأن المهرة أمانة في أعناق الجميع وهذه نقطة سوداء في سجلهم وأبناء المهرة متابعين، ويسمعوا كلامهم ضد محافظتهم على حد تعبيره .

 

وفي السياق ذاته نشر الناشط عزان القميري على فيسبوك قائلاً "لم يصلنا من السيل الجنوبي الجارف إلا غثاء الافتراء والتذرع" موجه تنبيه للمصرحين من الانتقاليين "رجاءً لا تجعلوا من قربانكم ثمن تدفعه المهرة".

 

وطالب عدد من أبناء المهرة في وسائل التواصل الاجتماعي إحالة كل من اتهم المهرة بالتهريب والإرهاب إلى للنيابة العامة وفتح تحقيق وعليهم إثبات ما يدعيه أو يتم بحقه الإجراءات القانونية، واقلها جريمة الكذب وتضليل الرأي العام، وان يرد الاعتبار لأبناء المهرة من تلك الافتراءات.


اقراء ايضاً