الأحد 2022/06/26 الساعة 11:44 PM

بدء الدورة التدريبية للقيادات الصحية بالمهرة في إدارة المستشفيات

الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 05:20 مساءً
بدء الدورة التدريبية للقيادات الصحية بالمهرة في إدارة المستشفيات
المهرة خبور -  الغيضة

 

بدأت اليوم، بمحافظة المهرة الدورة التدريبية في إدارة المستشفيات للقيادات الصحية بالمحافظة والمديريات بدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي بأشراف مكتب وزارة الصحة العامة السكان بمحافظة المهرة وتحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة. 

وتهدف الدورة التي تشارك فيها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى تنمية وتعزيز القدرات لبناء المهارات والخبرات القيادية لدى القيادات الصحية في عدد من المجالات الإدارية. 

وأوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد الى أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تهدف الي تعزيز وتقوية النظام الصحي للقيادات الصحية في إدارات الرعاية الصحية وتعزيز قدرات الكوادر الصحية بالمحافظة. 

وأشار أن الدورة سوف تكون رافداً إضافياً لمدراء مكاتب الصحة والمستشفيات لتعزيز الكفاءات والقدرات في الجانب الصحي والعملي ، مثمناً دعم منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي لمثل هذه الدورات والبرامج بما يسهم في تطوير أداء القطاع الصحي في عموم مديريات المحافظة. 

وتشمل الدورة التي تستهدف القيادات الصحية عدداً من المحاور في القيادة والحوكمة وإدارة المعلومات وإدارة الجودة وإدارة الامداد والتموين وادارة الطوارئ والكوارث في إطار مشروع رأس المال البشري نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي بالمحافظة.


اقراء ايضاً