الجمعة 2024/03/29 الساعة 08:53 AM

المهرة ..إجتماع مشترك للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية لدراسة أسباب وقوع الجرائم الجنائية وآليات الضبط

الأحد, 15 مايو, 2022 - 06:46 مساءً
المهرة ..إجتماع مشترك للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية لدراسة أسباب وقوع الجرائم الجنائية وآليات الضبط
المهرة خبور -  الغيضة

 


عقد صباح اليوم اجتماعاً مشتركاً بالسلطة القضائية والمؤسسة الامنية بمحافطة المهرة  بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي سالم سعد المقدم ورئيس نيابة الاستئناف القاضي ابراهيم محمد بن زين ومدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي سهيل صموده. 

 

وناقش الاجتماع عدد من القضايا من أبرزها أسباب وقوع الجرائم الجنائية وآليات ضبط المطلوبين وتقديمهم للعدالة لمحاكمتهم وفق القانون.

 

وفي الاجتماع الذي حضره عدد من قادة و ضباط الأجهزة الأمنية ووكلاء النيابات ورؤساء المحاكم،وأكد رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة أن الأجهزة الفضائية تقوم بتسيق كامل مع الاجهزة الامنية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة وفق القانون، مشيدين بدور السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر ودعمه المتواصل للسلطة القضائية.


و أكد مدير عام ألامن والشرطة العميد مفتي سهيل صموده على أهمية الاجتماع للخروج بقرارات هامة تخدم تحقيق الأمن والاستقرار الذي تنعم به المهرة، مشددا على عدم التهاون مع من يحاول الإخلال بالأمن وضبطهم وإحالتهم إلى القضاء.


وأضاف صمودة  أن الحقوق العامة والخاصة لا تسقط لأي اعتبارات كانت ، وأن الحفاظ عليها من مسؤوليات الدولة وأجهزتها القضائية والأمنية والتنفيذية، منوها بأن السلطة المحلية تدعم هذه التوجهيات لما فيها حماية مصالح الناس وضبط كل من يسعى بالاخلال بالأمن وتسريع وتيرة البت في القضايا المنظورة لدى النيابات والمحاكم. 


وأوضح صموده ان الأجهزة الأمنية بحاجة إلى تكاتف الجميع لتمكين القانون من حماية حقوق المواطنين ، وأنها لن تألوا جهدا في تعقب الجناة والمطلوبين وتقديمهم للعدالة. 


اقراء ايضاً