السبت 2022/05/28 الساعة 12:06 AM

محافظ المهرة "بن ياسر " يستقبل لجنة مشتركة لمنع تجنيد الأطفال

الخميس, 12 مايو, 2022 - 05:04 مساءً
محافظ المهرة "بن ياسر " يستقبل لجنة مشتركة لمنع تجنيد الأطفال
المهرة خبور -  الغيضة

 

استقبل معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، بمكتبه اليوم، رئيس وأعضاء اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال، ضمن خطتها في النزول الميداني للمحافظة للتوعية والتحقق من مستوى تنفيذ قرار منع تجنيد الأطفال.

وفي اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة العميد مختار محمد الجعفري، والأستاذ محمد محسن رعفيت، ومدير أمن المهرة العميد مفتي سهيل صمودة وعدد من قادة الألوية والوحدات العسكرية، رحب المحافظ بأعضاء اللجنة المشتركة، مشيراً إلى إن المهرة حافظت على بناء الوحدات العسكرية والأمنية وطريقة الانتساب إليها يمر عبر الأطر القانونية وحسب المواصفات المطلوبة.

وفي اللقاء أشاد رئيس اللجنة العميد الركن علي محمد سالم،بالتعاون الذي حظيت به اللجنة خلال نزولها الميداني لمحافظة المهرة، لافتاً إلى إن المهرة تعد نموذجاً في تطبيق قرار منع تجنيد الأطفال.
 
وتهدف اللجنة في النزول الميداني لعقد لقاءاتها مع السلطة المحلية وقادة الألوية والوحدات العسكرية بهدف نشر التوعية بإنهاء وحظر تجنيد الأطفال، أو استخدامهم وأشراكهم في النزاع المسلح.

وتناول اللقاء برنامج عمل اللجنة من خلال التنسيق مع مختلف الجهات لتأكيد التزام بلادنا بالمواثيق الوطنية والدولية الخاصة بحماية وحقوق الطفل، والتنسيق مع الجهات الحكومية في نشر ثقافة منع تجنيد الأطفال والعمل على تأهيلهم وإعادة إدماجهم في المجتمع .


اقراء ايضاً