السبت 2022/05/28 الساعة 12:52 AM

المهرة .. تدشين مبادرة نادي "من ام الى ام" لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة

الخميس, 27 يناير, 2022 - 06:46 مساءً
المهرة .. تدشين مبادرة نادي "من ام الى ام" لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشن الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم، بمدينة الغيضة نادي "من ام الى ام" لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة الذي يموله وينفذه مركز الخدمات الشامل بالشراكة مع منظمه اليونيسيف وبرنامج التواصل من اجل التنمية C4D بالتعاون مع مكتبي الشؤون الاجتماعية والصحة والسكان وبمشاركة 93 امرأة. 

وفي التدشين نقل الأمين العام، تحيات المحافظ الاستاذ محمد علي ياسر إلى المشاركين، معتبرا المشروع من المشاريع المهمة في الجانب التوعوي الأسري ، وشاكرا الجهات الداعمة. 

من جهته مدير عام مكتب الصحة الدكتور عوض مبارك سعد عبر شكره للسلطة المحلية على دعمها لكل الأنشطة والبرامج.. وأكد على أهمية هذا هذا البرنامج المميز وأن تستفيد كل المشاركات من المعلومات التي ستطرح ويعكسن كل ما تعلمنه في المجتمع. 

بدوره أكد  مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة فائز سهيل بلحاف  على دعم المكتب لكل الأنشطة والبرامج التي تستهدف المرأة وتنمية قدراتها ومهاراتها المجتمعية. 

وكان الاستاذ امين حسن مدير ادارة التثقيف و الإعلام الصحي بمكتب الصحة أشار  إلى أن المشروع سينفذ على مرحلتين ويشمل  مديرية الغيضة 
على مرحلتين لمدة 6 أيام من خلال استهداف 90 مشاركة، لتعزيز  التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وغسل اليدين والتحصين والرعاية والإحالة المبكرة. 

وقال إن عملية التقييم والمتابعة أسندت ل 3 مشرفات للمتابعة وتقييم التنفيذ والاستفادة ورفع التقارير لمنسقة المشروع الأستاذة انتصار عوض مبارك.

فيما أوضحت مدربة المشروع بشرى علي غانم بأن الهدف من البرنامج هو تغيير السلوكيات السلبية إلى إيجابية و ربط المجتمع بالخدمات وتعبئة الشبكات الاجتماعية من خلال التواصل المستمر للأمهات كما يهدف إلى تعزيز سلوكيات وإنقاذ حياة. 

حضر التدشين مدير عام مديرية الغيضة الاستاذ سالم عوض سعيدان وعدد من المسؤولين والمختصين.


اقراء ايضاً