الجمعة 2024/04/19 الساعة 02:22 AM

الوكيل كلشات يشدد على ضرورة تكثيف الرقابة وتوحيد أسعار الأدوية بعموم مديريات المهرة

الإثنين, 03 يناير, 2022 - 05:25 مساءً
الوكيل كلشات يشدد على ضرورة تكثيف الرقابة وتوحيد أسعار الأدوية بعموم مديريات المهرة
المهرة خبور -  الغيضة


 

شدد وكيل محافظة المهرة الأستاذ بدر سالم كلشات على ضرورة ضبط وتوحيد أسعار الأدوية الأساسية بعموم مديريات المحافظة وتكثيف الرقابة على المنشآت الصيدلانية وتنظيم نزولات مستمرة لضبط المخالفين والمتلاعبين بأسعار الأدوية بالمحافظة. 

وأكد الوكيل كلشات استعداد قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر في تقديم كل التسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملات الميدانية للنزول لشركات ووكالات الأدوية والصيدليات لتوحيد أسعار الأدوية وضبطها في جميع الصيدليات .


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم ، بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، مع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد لمناقشة آليات توحيد أسعار الأدوية والمحاليل الطبية وتخفيض أسعارها وتشديد عملية الرقابة والتفتيش على وكلاء الأدوية والصيدليات بالمحافظة. 


واستعرض اللقاء الذي ضم لجنة الرقابة وتحديد أسعار الأدوية التي تم تشكيلها مؤخراً، آليات توحيد وإقرار تسعيرة موحدة للأدوية الإساسية والمحاليل الطبية في جميع الصيدليات ووكالات الأدوية بالمحافظة وسبل تنفيذ نزولات ميدانية مفاجئة لضبط الاسعار ورفع قائمة بالتسعيرة الجديدة وتحديد سعر الأدوية بما يتناسب مع اسعار العملة المحلية. 


اقراء ايضاً