الاربعاء 2024/04/24 الساعة 04:52 AM

وكيل أول المهرة يناقش مع مدراء عموم المكاتب ذات العلاقة آليات ضبط الأسعار بالمحافظة

الاربعاء, 29 ديسمبر, 2021 - 07:54 مساءً
وكيل أول المهرة يناقش مع مدراء عموم المكاتب ذات العلاقة آليات ضبط الأسعار بالمحافظة
المهرة خبور -  الغيضة

 

عقد اليوم، في ديوان محافظة المهرة، اجتماعاً موسعاً ضم مدراء عموم المكاتب ذات العلاقة والأجهزة الأمنية برئاسة وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري لمناقشة الأوضاع العامة المترتبة عن التغيرات في سعر الصرف وضبط الأسعار وتفعيل دور الرقابة على الأسواق المحلية. 

وكرّس الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات والقاضي هاني بلحاف وكيل نيابة الغيضة والأستاذ سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة ورئيس هيئة المصائد السمكية ومدراء عموم المكاتب المعنية ومدير أمن الغيضة ونائب مدير الغرفة التجارية إلى مناقشة الحلول الكفيلة بمعالجة المشكلات الحالية المتعلقة بارتفاع أسعار المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية وآليات ضبطها في الأسواق المحلية بالمحافظة. 

وناقش الإجتماع الاوضاع الاقتصادية في المحافظة وآلية تطبيق مصفوفة الاجراءات العملية التي تمكن السلطة المحلية والجهات المختصة من اتخاذ خطوات عملية لتفادي التلاعب بالأسعار وتطبيق المقترحات الكفيلة للتخفيف معاناة المواطنين. 

واستمع الوكيل الجعفري من مدراء الكاتب المعنية إلى شرحاً عن الخطوات التي تم اتخاذها وسوف تتخذ في ضبط أسعار المواد والسلع الغذائية والخصروات والفواكه والأسماك واللحوم ، وكذا اسعار الغاز المنزلي والأدوية والمواصلات والإيجارات السكنية والمطاعم والأفران وفقاً لانخفاض سعر صرف  العملة اليمنية مقابل العملات الأجنبية لخدمة المواطنين. 

وأكد الوكيل الجعفري حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر على مشاركة كل القوى الفاعلة للمساهمة في وضع حلول كفيلة في ضبط أسعار السلع الغذائية الاساسية للمواطنين بما يتناسب مع دخلهم اليومي ، لأفتاً إلى أهمية تفعيل دور المكاتب المعنية والسطات القضائية والأجهرة الأمنية في الرقابة على الأسواق وأسعار البيع للمواد الأساسية وأتخاذ الأجراءات القانونية ضد المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.

وخرج الإجتماع بعدد من الأجراءات العملية والتوصيات والمقترحات التي من شأنها تسهم في ضبط الأسعار في عموم مديريات محافظة المهرة.


اقراء ايضاً