الخميس 2024/03/28 الساعة 05:04 PM

المهرة : مكتب الصناعة والتجارة يحذر كافة التجار من مغبة المتاجرة بالسلع المنتهية الصلاحية

السبت, 13 نوفمبر, 2021 - 04:20 مساءً
المهرة : مكتب الصناعة والتجارة يحذر كافة التجار من مغبة المتاجرة بالسلع المنتهية الصلاحية
المهرة خبور -  الغيضة


حذر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة المهرة كافة التجار من مغبة المتاجرة بالسلع المقاربة أو التالفة أو المنتهية أو  المجهولة وأنه سوف يتخذ أشد الاجراءات التأديبية بحق المخالفين


وقام مكتب التجارة والصناعة بعملية الإتلاف بحضور كلا من شكري الاسد مدير ادارة الاسواق و حماية المستهلك ومحمد عبده منصر مراقب تمويني والقاضي عمار صالح احمد عضو النيابة العامة بالغيضة ومنصور ردمان مندوب مكتب الأشغال.


ونفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة المهرة بحملات التفتيش على الأسواق التي تنفذها إدارة الاسواق و حماية المستهلك على الأسعار وضبط اكثر من 4779 كرتونا من المشروبات الغازية و المرطبات منتهية الصلاحية. 


واتخذت ادارة حماية المستهلك، الإجراءات القانونية اللازمة ضد المضبوطات و إحالتها لعملية الإتلاف وفق محاضر رسمية و قانونية وإبعادها عن متناول المستهلك.  


وأشاد عضو النيابة المرافق للجنة بالجهود التي تبذلها ادارة حماية المستهلك التابعة لمكتب التجارة و الصناعة بالمحافظة  و متابعة السلع و المنتجات الإستهلاكية التي تكون بيد المواطن وضبطها لأسعار السلع الأساسية و الاستهلاكية في ظل  الضروف التي تمر به البلاد.  


وشدد مكتب التجارو والصناعة الاسواق وحماية المستهلك الى اهمية رفع الوعي لدى المواطن ووجوب معرفة حقوقة تجاه مايقدم له السوق من منتجات سواء بعدم قبول الأسعار المبالغ فيها الى جانب ضرورة التأكد من صلاحية المنتج عبر التعرف الى  تواريخ  الانتاج و الانتهاء المدونة بكل منتج ولا يضر نفسه بعدم علمه ومعرفتة بذلك.  


واضاف الاسد ان عملية الضبط التي جرت اثناء حملة التفتيش و النزولات الميدانية السابقة وتعتبر اكبر عملية ضبط جرت من العمليات. السابقة لمشروبات غازية و مرطبات بلغت 4779 الف كرتون .  


اقراء ايضاً