الجمعة 2024/03/29 الساعة 11:57 AM

المهرة :جمعية المعاقين تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين في المدارس العامة والخاصة

الأحد, 22 أغسطس, 2021 - 04:36 مساءً
المهرة :جمعية المعاقين تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين في المدارس العامة والخاصة
المهرة خبور -  الغيضة

 


دشنت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمحافظة المهرة اليوم السبت بمدينه الغيضة عاصمة المحافظة مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين حركيا الدارسين في المدارس العامة والخاصة.


وفي بداية الحفل رحب الأستاذ سالم مرزوق بلحاف رئيس جمعية المعاقين حركيا بالمهرة بالحاضرين جميعا مؤكدا حرص الجمعية على ضرورة الاهتمام بتعليم المعاقين كونها تعتبر الخطوة الأولى نحو المستقبل ودمجه في المجتمع مثمنا الدور والدعم الا محدود التي تقدمة السلطة المحلية بقيادة الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة للمعاقين ورعايتهم وتأهيلهم بعتبارهم أعضاء فاعلين في المجتمع.


وأكد الأستاذ حسين المسعدي وقوف السلطة المحلية إلى جانب المعاقين وتسهيل لهم فرص التعليم وإزالة كافة العوائق التي تواجه سير تعليمهم عبر توجيه الجهات المختصة بالاهتمام أكثر مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في سبيل تطوير ورفع قدرات ومهارات المعاقين في كثير من المجالات.


ومن جانبه أكد الأستاذ سمير هراش مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة اهتمامه البالغ بتعليم المعاقين وقد وجه كافة المختصين في مكتب التربية والتعليم بالعمل المشترك مع الجمعية لتنفيذ مشروع وبرنامج دمج الاطفال المعاقين حركيا في المدارس وإزالة كافة الصعوبات أمامهم.

 

وأثنى الأستاذ فائز بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على عمل الجمعية حيث قال  تعتبر جمعية المعاقين حركيا من أنشط الجمعيات في محافظة المهرة وهي رائدة في العمل الانساني وأعلن عن تبرع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عن مبلغ وقدرة اربع مائة ألف ريال يمني دعما ومساندة للجمعية.


وحضر حفل التدشين الوكيل المساعد الأستاذ حسين المسعدي والاستاذ سمير هراش ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة والاستاذ فائز بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأستاذ محمد صالح محمد مدير التدريب والتأهيل في جمعية المعاقين والاستاذ محمد جباز المدير التنفيذي لجمعية المعاقين حركيا محافظة المهرة.


اقراء ايضاً