الإثنين 2021/07/26 الساعة 12:03 AM

مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للكوادر الصحية حول عناية الأطفال حديثي الولادة والخدّج

الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 06:30 مساءً
مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للكوادر الصحية حول عناية الأطفال حديثي الولادة والخدّج
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، بالعاصمة الغيضة،  الدورة التدريبية للكوادر الصحية في مستشفى الغيضة المركزي حول عناية الأطفال حديثي الولادة والخدّج والتي تنفذها جمعية الوصول الإنساني بتمويل من صندوق الأمم المتحدة. 

وفي التدشين أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد على ضرورة إقامة مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع على النظام الصحي وتخفيض نسبة وفيات حديثي الولادة ، شاكراً صندوق الأمم المتحدة وجميعية الوصول الإنساني على دورهم الفعّال في خدمة القطاع الصحي والاهتمام بتأهيل الكادر الصحي بالمحافظة. 

وأشار سعد أن مكتب الصحة يسعى الى تقديم المزيد من الدورات التدريبية لرفع قدرات ومهارات العامليين الصحيين في شتى المجالات ، لأفتاً إلى جهود قيادة السلطة المحلية في دعم القطاع الصحي لتحسين مستوى الأداء وتطوير خدماته بمحافظة المهرة.

وحث سعد المشاركين في الدورة وكل من يعمل في المجال الصحي وخاصة في أقسام الولادة ورعاية حديثي الولادة الإستفادة من مفاهيم الدورة وعكس مخرجاتها في الواقع العملي ، مشيداً بالتطور الملموس الذي يشهده مستشفى الغيضة  في تقديم مختلف الخدمات الصحية للمواطنين. 

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني الأستاذ مصطفى القادري أن الدورة تهدف إلى بناء قدرات العاملين الصحيين وإكسابهم المهارات الأساسية لعلامات الخطورة لدى حديثي الولادة والرعاية الخاصة للمواليد ناقصي الوزن والخدج لخفض معدل وفيات حديثي الولادة في المحافظة. ‏

فيما لفت مشرف التمريض بمستشفى الغيضة المركزي الأستاذ صلاح بدر بن عبدالمانع أن الدورة سوف تعرف المشاركين بكيفية الرعاية الأساسية لحديثي الولادة والخدج وطرق تشخيص علامات الخطورة للمواليد من أجل تقوية مستوى الرعاية الصحية وتقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية ومتقدمة لإنقاذ حياة المواليد ، مثمناً جهود كل من ساهم في الإعداد لهذه الدورة لبناء قدرات الكوادر الصحية في مختلف المجالات. 

حضر التدشين  عماد صالح باحميش رئيس قسم الإعلام بمكتب الصحة بالمحافظة وعبدالرحمن النهاري منسق جمعية الوصول الإنساني في محافظة المهرة.


اقراء ايضاً