الأحد 2021/06/13 الساعة 02:28 PM
آخر الأخبار
إدارة التدريب والتأهيل بشركة النفط بالمهرة تختتم دورة الأمن والسلامة من الحرائق اجتماع لقيادة الدفاع ومحافظي المحافظات لمناقشةالمستجدات والتطورات وسير العمليات في الجبهات سقطرى : نادي الأبطال يتوج بطلاً والفرسان وصيفاً في بطولة الهلال قلنسية لكرة القدم الشاطئية رئيس جمعية الصحفيين العمانية: لقناة المهرية الفضائية انفراجة كبيرة قادمة في الملف اليمني الضالع: تبادل 12 أسيرا و46 جثة بين قوات الحكومة والحوثيين المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندر كينغ يبحث مع وكالة أمريكية ضمان تدفق الوقود إلى ليمن وزير الداخلية خلال ترأسه اجتماعاً لقادة الوحدات الأمنية ..يشيد بدور الأجهزة الأمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار الذي تشهده المهرة افتتاح الدورة التدريبية لعدد 45 من دبلوماسيي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سقطرى : مليشيا الإنتقالي تفرج عن الناشط "عبدالله بدأهن" بعد أيام من اعتقاله مجلس الشورى: الأعمال الإجرامية على مأرب وبقية مناطق اليمن تشكل رفضاً لجهود السلام

شرطة السير بالمحافظة تدشن أسبوع المرور تحت شعار "الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير"

الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 10:42 مساءً
شرطة السير بالمحافظة تدشن أسبوع المرور تحت شعار "الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير"
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشنت إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد، الذي يستمر من 4 إلى 10 مايو 2021، تحت شعار "الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير"، برعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، وتزامنا مع فعاليات أسبوع المرور العربي. 

حيث جرى التدشين من قبل نواب مدير شرطة السير بالمحافظة، وبحضور الضباط والصف من أفراد شرطة السير. 

وأوضح الملازم حسين أحمد المراني مدير شرطة السير  بمديرية الغيضة، بأن هذه الفعاليات تأتي وفقًا لخطة مدير عام شرطة السير بالجمهورية، وكذلك توجيهات مدير عام الأمن والشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل صموده. 

وشدد مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد سالم عمر الكثيري، على الجميع التعاون في الإلتزام والتقيد بآداب وقواعد المرور لتجنب ارتكاب الحوادث المرورية حفاظًا على الأرواح والممتلكات العامة. 

بعد ذلك تم النزول الميداني إلى الشوارع الرئيسية والتقاطعات بمدينة الغيضة للعمل على نشر التوعية المرورية بين أوساط المجتمع، والعمل على تنظيم حركه السير وتنفيذ الخطة المرورية الرمضانية لتسيير الحركة لخطوط السير في نواحي المدينة. 

ونوه الملازم حسين المراني إلى أن فعاليات أسبوع المرور العربي هي ظاهرة اجتماعية تسعى إلى نشر الوعي المروري في أوساط المجتمع من خلال عدد من الإجراءات لإبراز حجم المشكلة المرورية بكل تداعيتها، وإظهارها من خلال إبراز الصور المعبرة عن الحوادث المرورية، والتثقيف المروري بشتى المجالات لغرس مستوى الفهم لدى المواطنين. 

مضيفًا، وسيتم عرض صورا للحوادث المرورية والتي تم قيدها مع إبراز الأسباب والتوضيح للنقاط السوداء التي تتكرر فيها الحوادث من خلال معرض الرسومات الذي سيتم عرضه ضمن فعاليات الأسبوع.

إلى ذلك سيتم إبراز الإنجازات التي حققتها إدارة شرطة السير بالغيضة للعمل على الحد من الحوادث المرورية بالتنسيق مع الجهات المختصة، ووضع المطبات وكذلك قص الأشجار التي كانت تحجب الرؤيا لدى السائقين. 

إلى ذلك عبر النقيب وائل غازي نائب مدير شرطة السير بالمحافظة إلى إنه سيتم استعراض أسباب الحوادث في إطار المحافظة، ورفع كافة النقاط السوداء للجهات المعنية، ووضع الحلول للحد من ارتكاب الحواث، على أن يتم نشر كل الفعاليات عند توزيع اللواصق والبروشورات.


اقراء ايضاً